أنت هنا

6 جمادى الأول 1427
صنعاء - وكالات

وقعت كل من السعودية واليمن الجمعة على الخرائط النهائية لمعاهدة الحدود الدولية بين البلدين إلى جانب محضر تبادل وثائق التصديق على مذكرة التفاهم في مجالات المحافظة على التنوع البيئي بين البلدين وذلك في ختام اجتماعات الدورة 17 لمجلس التنسيق السعودي اليمنى.

كما تم في ختام الاجتماعات التي ترأسها عن الجانب السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود (ولي العهد نائب رئيس الوزراء)، وعن الجانب اليمني عبدالقادر باجمال (رئيس مجلس الوزراء) التوقيع على مجموعة من وثائق التعاون الأخوي بين البلدين منها ثلاث اتفاقيات قروض لتمويل مشاريع طرق إضافة إلى اتفاقية خط التمويل لتنفيذ عدد من المشاريع التنموية في اليمن في قطاع الطاقة الكهربائية وبمبلغ مئة مليون دولار.
كما تم التوقيع على اتفاقية للتعاون في مجال الثروة السمكية ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال الشؤون الاجتماعية إلى جانب المحضر الخاص بتبادل وثائق التصديق على اتفاقية التعاون الجمركي بين البلدين الشقيقين.

وكان الجانبان قد استكملا في الجلسة الختامية لمجلس التنسيق مناقشة جوانب التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والإنمائية والتجارية والأمنية إلى جانب التطرق لعدد من المواضيع والقضايا العربية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفى المقدمة تطورات الأوضاع في فلسطين والعراق ودور البلدين في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة ودعم كافة الجهود في هذا الجانب.