أنت هنا

10 جمادى الأول 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم أن ستة من أفراد جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني أصيبوا بجراح جراء إطلاق عدة قذائف على مبنى مقر جهاز الأمن الوقائي في منطقة تل الهوى بقطاع غزة.

ووصفت المصادر جراح احد المصابين بالخطيرة، فيما وصفت جراح الباقين بين الطفيفة والمتوسطة.
وقال شهود عيان: " إن القذائف أطلقت على المقر من أحد المباني المجاورة، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية إلى جانب الإصابات". ولم تعرف بعد الجهة المسؤولة عن عملية إطلاق القذائف.

من جهته، أكد العقيد يوسف عيسى (أحد قادة جهاز الأمن الوقائي بمدينة غزة)، أن عملية إطلاق القذائف على مقر الوقائي يأتي في سياق مخطط مدروس وممنهج لزج الشارع الفلسطيني في أتون حرب أهلية مدمرة يسعى مثيرو الفتن والإرهاب لتنفيذها في الشارع الفلسطيني خدمة لمشروع "اولمرت" الهادف إلى تصفية القضية الفلسطينية، وتهويد مدينة القدس, واصفاً العملية بالإجرامية والإرهابية.
ورفض العقيد عيسى توجيه التهمة إلى جهة فلسطينية قائلاً:" نحن ننتظر نتائج التحقيق".

وأضاف عيسى أن هناك تحريض واضح على المؤسسة الأمنية الرسمية، لإخراجها عن نطاقها الشرعي، بالإضافة إلى بعض التصريحات التي تتردد من قبل البعض بأن الاستشهاديين جاهزين لتفجير أنفسهم في مقرات الشرطة والأجهزة الأمنية، وأن الزرقاوي قادم.

وأكد مصدر مسئول في الأمن الوقائي سقوط القذائف الثلاث على المقر، وإصابة خمسة أشخاص بينهم اثنان من أفراد الأمن الوقائي وثلاثة من عمال الصيانة داخل المقر.