أنت هنا

11 جمادى الأول 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

استشهد شرطي فلسطيني وثلاثة مدنيين آخرين فيما أصيب خمسة آخرون بينهم إصابات خطيرة، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء، بنيران جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر (المنطار) القريب من قطاع غزة.

وقالت مصادر أمنية وطبية فلسطينية: " إن عناصر الأمن الوطني كانوا يقومون بدورية عندما فتح جنود الاحتلال النار عليهم من رشاشات دباباتهم دون أي مبرر".
فيما قال الطبيب جمعة السقا (من قسم الطوارئ والاسعاف في مستشفى الشفاء): "إن ثلاثة شهداء هم ضباط في الامن الوطني الفلسطيني أما الشهيد الرابع فوصلت جثته عبارة عن أشلاء ولم يتم التعرف على هويته بعد"

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية قتلت قبل أسبوع تقريباً، ضابطين مصريين من قوات أمن الحدود، بحجة عبورهم المنطقة الحدودية ودخولهم الأراضي المحتلة.

وقال مسعفون وشهود عيان: "إن القوات الإسرائيلية أردت برصاصها شرطياً فلسطينياً وثلاثة من المدنيين، وجرحت خمسة أشخاص آخرين".
من جهته، ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته فتحت النار على ثلاثة رجال اشتبهت بأنهم كانوا يحاولون التسلل عبر الحدود المتوترة قرب معبر المنطار!!
وقال الشهود: "إن القوات الإسرائيلية أطلقت النار أكثر من مرة وأطلقت قذائف مدفعية وصاروخا من طائرة دون طيار". وقال المسعفون: "إن بعض الجروح تشير إلى استخدام قذائف مدفعية".