أنت هنا

12 جمادى الأول 1427
بغداد - وكالات

أعلنتت مصادر عراقية رسمية وأمريكية في قيادة الاحتلال اليوم الخميس، مصرع أبي مصعب الزرقاوي (زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين) خلال غارة جوية أمريكية مساء أمس الأربعاء .

وقال نوري المالكي (رئيس الوزراء العراقي) في مؤتمر صحفي عقده بصحبة (السفير الأمريكي في العراق) زلماي خليل، و(قائد القوات الأميركية) الجنرال جورج كايسي: "إن الزرقاوي وبعض معاونيه قتلوا في غارة جوية شنتها القوات الأمريكية على منزل كان يجتمع فيه مع بعض أنصاره قرب بعقوبه".
وأعلن كايسي أن الغارة الجوية تمت بعد ملاحقة استمرت أسبوعين، وتم التعرف على هوية الزرقاوي بعد مقتله من خلال بصماته وملامح هيئته .

كما أعلنت قناة العراقية أنّ الزرقاوي قتل في هجوم على منطقة (هبهب) شمالِ مدينة بعقوبة في محافظة ديالى، وأوضح مصدر حکومي عراقي أنه تم اعتقال مساعد کبير للزرقاوي، وأن لديه معلومات مهمة عن الأخير وتنظيمه.

من جهته، أكد بيان منسوب لتنظيم القاعدة في العراق (نشر على موقع إنترنت) اليوم الخميس، مقتل أبي مصعب الزرقاوي.
وجاء في بيان وقعه أبو عبد الرحمن العراقي (نائب الزرقاوي) "نعلن استشهاد مجاهدنا الشيخ أبو مصعب الزرقاوي في العراق ونؤكد أن ذلك فخر لأمتنا".

وتعهد البيان بمواصلة القتال ضد القوات الأمريكية والعراقية بعد مقتل الزرقاوي، وجدد تأكيد ولائه لزعيم التنظيم أسامة بن لادن.
وجاء في البيان "نقول لأميرنا الشيخ أسامة بن لادن: إن جنودك من أبناء القاعدة في العراق سوف يواصلون نفس الطريق التي رسمتها لأبي مصعب الزرقاوي".