أنت هنا

14 جمادى الأول 1427
روما - وكالات

تبدأ يوم الاثنين القادم، جلسات محاكمة كاتبة وصحفية إيطالية مشهورة، بعد نشرها كتاباً ضد الإسلام والمسلمين خلال المدة الماضية.
وقالت مصادر إعلام إيطالية اليوم السبت: " إن محكمة مدينة بيرغامو (شمالي إيطاليا) ستشهد الاثنين المقبل، جلسات محاكمة (الكاتبة والصحفية الإيطالية المعروفة) أوريانا فلاتشي".
مشيرة إلى أن المحاكمة تأتي على خلفية تهمة موجهة لها بالقذف وإهانة الديانة الإسلامية.

وقد رفع عادل سميث (رئيس إحدى الجمعيات الإسلامية الإيطالية) دعوة قضائية ضد فلاتشي بعد أن نشرت كتاباً عنوانه "قوة العقل" ضمّنته العديد من الجمل المهينة للمسلمين.
وتحاول الجمعية الإسلامية وضع حد لبعض محاولات الكتاب العلمانيين النيل من الإسلام والمسلمين، في بلد يدعي المساواة واحترام حقوق الآخرين الدينية والعقائدية.

إلا أن الكاتبة الصحفية وجدت _في الطرف المقابل_ كتاباً عنصريين يقفون إلى جانبها، مدعين مجدداً أن المحاكمة هي نوع من "حجز حرية التعبير" في وقت يتجنب فيه الجميع في أوروبا، النيل من أي من المعتقدات اليهودية بسبب التهم التي توجه لهم على الفور حول معاداة السامية (!).
وقالت وكالة الأنباء الإيطالية: " إن بعض الأوساط اليمينية في إيطاليا على غرار حزب (عصبة الشمال)، عبّرت عن تضامنها مع الصحفية الإيطالية، فيما اتهم آخرون أوريانا فلاتشي بتأجيج مشاعر الكراهية ضد المسلمين".