أنت هنا

15 جمادى الأول 1427
عمان - وكالات - المسلم

أدى نواب في جبهة العمل الإسلامي الأردنية واجب العزاء في أبي مصعب الزرقاوي، بخيمة العزاء التي أقامها ذووه بمدينة الزرقاء، مسقط رأس زعيم تنظيم القاعدة في بلاد الرافدين.
ووصف النواب الذين ينتمون إلى جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين، الزرقاوي بالشهيد، فيما ألقى النائب أبو فارس (العضو في الجبهة) خطبة الجمعة في المدينة، واصفاً الزرقاوي بالشهيد المجاهد.

وحسب المصادر الأردنية، فإن إبراهيم المشوخي ومحمد أبو فارس وعلي أبو السكر وجعفر الحوراني الذين يمثلون حزب جبهة العمل الإسلامي وجماعة الإخوان المسلمين، وبمباركة من قيادتي الحزب والجماعة، شاركوا بواجب العزاء في الزرقاوي.
وكان ذوو الزرقاوي وهو (أحمد فضيل نزال الخلايلة) قد أقاموا خيمة عزاء له، حملت لافتة كتب عليها (عرس الشهيد البطل أبو مصعب الزرقاوي)، شارك فيها عدد محدود، خوفاً من الأمن الأردني، الذي اعتقل زوج شقيقة الزرقاوي، بسبب تصريحات أدلى بها لقناة (الجزيرة) الفضائية.

إلا أن أهالي قتلى تفجيرات الفنادق الثلاثة في العاصمة عمان، والتي اتهم فيها الزرقاوي بالوقوف خلفها، استنكروا قيام نواب الجبهة الإسلامية بتقديم واجب العزاء، وطالبوا بالاعتذار.