أنت هنا

21 جمادى الأول 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

أبدى إسماعيل هنية (رئيس الوزراء الفلسطيني) اليوم السبت، تفاؤله حول جلسات الحوار التي تشهدها الفصائل الفلسطينية المختلفة، مشيراً إلى أن الأجواء التي تسود الحوار الوطني جيدة وإيجابية، وتبشر بالخير وبما يعود بالمنفعة على شعبنا الفلسطيني.

وأشار رئيس الوزراء في تصريح له اليوم، إلى أن تقدماً ملموساً حصل من خلال تجاوز بعض نقاط الخلاف على قاعدة المقاربات السياسية.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن هنية _الذي يتابع جلسات الحوار عن كثب_ قوله: "إن هناك جلسات ماراثونية تعقد منذ بداية الحوار وعلى مستويات مختلفة، بهدف معالجة كافة القضايا في أقرب فرصة ممكنة"، مشيراً إلى أنه يتوقع لهذه الجلسات أن تنجز أعمالها في فترة قريبة.

من جهة ثانية، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً هاتفياً مع السيد عمرو موسى (أمين عام جامعة الدول العربية)، وأطلعه على آخر التطورات في الأراضي الفلسطينية، مبدياً له تحلي جميع الأطراف بمسؤولية وطنية عالية، تكفل تجاوز كل الخلافات القائمة بسهولة، وبما يحقق المصلحة الوطنية للشعب الفلسطيني.

يأتي ذلك في وقت يجري فيه الرئيسان المصري حسني مبارك والفلسطيني محمود عباس محادثات في القاهرة تتناول الجهود الرامية إلى دفع الحوار والتعاون بين الحكومة الفلسطينية بقيادة حماس وحركة فتح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن عباس أطلع الرئيس المصري على التطورات الجارية في الأراضي الفلسطينية بما فيها المشاكل الاقتصادية الناتجة عن تعليق المساعدات الدولية المباشرة للفلسطينيين.