أنت هنا

22 جمادى الأول 1427
المسلم ـ العراق

أفاد بيان صادر عن القيادة العسكرية في الجيش الإسلامي بالعراق أن ناشطيه قد أردوا 371 ضابطاً وجندياً أمريكياً بعمليات عسكرية في الفترة ما بين5/1 و31/5/2006, خلال 177 عملية عسكرية بخلاف من سقطوا جرحى في صفوفه, وبخلاف من سماهم الجيش "القوات الصفوية" المتعاونة معه.
وبحسب بيان للجيش صدر هذا الصباح بثته شبكة البصرة العراقية وحمل رقم 9 للعام 2006؛ فإن الجيش قد تمكن من تدمير وإعطاب 165 آلية مع قتل وجرح طواقمها, وإسقاط طائرتين إحداهما شحن والأخرى مسيرة.
وأضاف البيان أن 264 فرداً ممن سماهم "الحرس الوثني" وقوات الداخلية قد لقوا حتفهم جراء تلك العمليات بالإضافة عشرات الجرحى. علاوة على 244 دعاهم البيان بالجواسيس والعملاء.
وإذا صح البيان؛ فإن 5 أمريكيين يرديهم الجيش وحده كل يومين في حرب يقتل فيها ما لا يقل عن تسعين شخصاً يومياً وفقاً لتقديرات هيئة علماء المسلمين بالعراق.
وفي هذه الأثناء, قتل اليوم نحو 34 شخصاً على الأقل وأصيب عشرات آخرون معظمهم من أفراد الشرطة والجيش العراقيين في سلسلة هجمات فدائية بدت متحدية للحملة التي أطلقتها قوات الاحتلال والقوات الموالية لها في بغداد من أجل قطع الطريق على المقاومة العراقية.