أنت هنا

18 جمادى الثانية 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


أفادت مصادر أمنية وشهود عيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة سلسلة غارات متتالية على مواقع مختلفة جنوب وشمال مدينة غزة, ولم يبلغ عن وقوع إصابات.
وأضافت المصادر أن الطيران الحربي الإسرائيلي قصف بصاروخ واحد جسرا صغيرا يربط مخيم النصيرات للاجئين وسط قطاع غزة بمدينة غزة, ثم شن غارة أخرى على موقع تدريب عسكري جنوب مدينة غزة ولم يبلغ عن وقوع إصابات.

في هذه الأثناء، واصل الطيران الحربي الإسرائيلي التحليق فوق قطاع غزة, وأطلقت عدة صواريخ على معسكر تدريب عسكري آخر يعود لكتائب شهداء الأقصى التابع لحركة فتح في مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين شمال قطاع غزة, ولم يبلغ عن وقوع اصابات.

وكانت مصادر طبية فلسطينية أكدت في وقت سابق اليوم أن دبابة إسرائيلية قصفت بقذيفة من العيار الثقيل عند منتصف الليل سيارة مدنية فلسطينية كانت تسير على طريق شرق مدينة دير البلح وسط مدينة غزة اسفرت عن استشهاد فلسطيني واصابة آخر بجراح.

وقال مصادر طبية فلسطينية: "إن سائق السيارة رائد حسن البيو; استشهد وأصيب قريب له من نفس العائلة عندما دخلت سيارتهم منطقة قريبة تتمركز فيها الدبابات الإسرائيلية شرق المدينة وسط قطاع غزة".

وقال شهود عيان أن انفجارا سمع في المكان, وعندما هرعت سيارات الاسعاف إلى المكان, تعرضت لاطلاق نيران كثيف من قبل القوات الإسرائيلية التي توغلت قبل يومين إلى المنطقة.