أنت هنا

19 جمادى الثانية 1427
بيروت - وكالات

في إطار فرضها عزلة كاملة على لبنان خلال عدوانها الأخير، قصف قوات الاحتلال الإسرائيلية موانئ لبنان المنتشرة على طول السواحل البحرية، عبر غارات جوية وقصف من البوارج الحربية المنتشرة قبالة سواحل لبنان.

حيث أغار الطيران الحربي الإسرائيلي اليوم السبت على مرافئ بيروت وجونيه وعمشيت ومطار حامات، فيما قصفت البوارج الحربية الإسرائيلية برج المنارة في رأس بيروت، حسبما أكدت مصادر أمنية لبنانية.
وسبب القصف الجوي الذي استهدف مرفأ طرابلس تدمير الرادار البحري، حيث أشارت المصادر اللبنانية إلى أن طائرات الاحتلال قصفت بثلاث صواريخ المرفأ، ودمّرت الرادار.

ولم تشر المصادر اللبنانية إلى حجم الأضرار الذي سببه القصف الإسرائيلي، أو عدد القتلى والجرحى الذين سقطوا خلال الغارات المتواصلة، والتي عزلت لبنان تماماً عن العالم الخارجي، عبر استهداف موانئه ومطاراته وطرقه البرية التي تربطه مع سوريا.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية استهدفت أيضاً مكاتب قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في بيروت، مجددةً قصف مكاتب ومراكز حزب الله اللبناني، الذي قام قبل أربعة أيام بقتل 8 جنود إسرائيليين وأسر 2 آخرين، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية إثر ذلك بشن حملة عسكرية واسعة النطاق على لبنان جميعه.