أنت هنا

20 جمادى الثانية 1427
القاهرة - وكالات

أنهى مجلس جامعة الدول العربية مساء اليوم السبت اجتماعه الذي جاء على مستوى وزراء الخارجية العرب، لبحث أزمة التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير في لبنان، بالدعوة إلى عقد قمة عربية غير عادية، لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط، داعياً إلى وقف التصعيد العسكري الإسرائيلي.

وقالت مصادر دبلوماسية عربية في القاهرة: " إن مجلس جامعة الدول العربية قرر في ختام اجتماعه اليوم متابعة المشاورات والاتصالات اللازمة لعقد قمة عربية غير عادية لبحث التطورات والمستجدات الجارية في المنطقة". مشيرة إلى أن عقد القمة العربية غير العادية جاء بمبادرة أطلقها (الرئيس اليمني) علي عبدالله صالح.

من جهته، أعلن محمد حسين الشعالي (وزير الدولة للشئون الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة) أن وزراء الخارجية العرب اتخذوا ثلاثة قرارات في اجتماعهم اليوم بمقر الجامعة العربية بشأن الأحداث الجارية في لبنان وفلسطين.
وقال الشعالى الذي ترأس بلاده الاجتماع، في مؤتمر صحفي عقده مع عمرو موسى (الأمين العام للجامعة العربية) في ختام اجتماعات مجلس جامعة الدول العربية اليوم بمقر الأمانة العامة بالقاهرة أن القرار الأول مقدم من فلسطين والثاني من لبنان بينما يعكس القرار الثالث وجهة نظر الجامعة العربية في التطورات الحالية في فلسطين ولبنان.