أنت هنا

20 جمادى الثانية 1427
بيروت - وكالات

جدد الطيران الحربي الإسرائيلي صباح اليوم الأحد غاراته على الضاحية الجنوبية من العاصمة اللبنانية بيروت، مكثّفاًَ قصف المدينة الصناعية فيها.
وأطلقت طائرات الاحتلال عدداً من الصواريخ على أهداف في المنطقة السكنية. وأفادت تقارير أولية، أن دمارا واسعا خلفته الغارات في مباني سكنية بحارة حريك, إضافة إلى أضرار لحقت في عدة مرافق مدنية بينها الجسر الذي يربط المدخل الشرقي للعاصمة بيروت بالمطار الدولي.

كما تعرض جسر آخر، يصل حارة حريك بحي صفير في الضاحية, للقصف أيضاً. كذلك قصف الاحتلال المدينة الصناعية في بيروت ما أدى إلى تدمير عدد من المباني واشتعال النار فيها.
وكانت الضاحية الجنوبية قد تعرضت لقصف عنيف لأكثر من مرة حيث استهدف طيران الاحتلال مبنى الأمانة العامة لحزب الله في حارة حريك.

في غضون ذلك , قصفت بحرية قوات الاحتلال الإسرائيلية مرفأي بيروت وطرابلس كبرى مدن شمال لبنان. وقد قتل جندي لبناني وأصيب ثلاثة آخرون في قصف إسرائيلي على موقع في البترون شمال بيروت وسقط حوالي عشرين شخصا بين قتيل وجريح في غارة لقوات الاحتلال على مدينة بعلبك حيث تعرض منزل أحد مسؤولي حزب الله للقصف الجوي، كما قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلية أمس السبت مكتب عضو المكتب السياسي لحركة حماس محمد نزال في بيروت وتعرض مكتب أسامة حمدان ممثل الحركة كذلك للقصف.

وخلت الضاحية الجنوبية ذات الكثافة السكانية من معظم القاطنين فيها خلال اليومين الأخيرين بسبب كثافة الهجمات الإسرائيلية عليها.