أنت هنا

20 جمادى الثانية 1427
المسلم-واشنطن:

في استمرار لمسلسل قلب الحقائق، وضمن حرب المصطلحات التي تخوضها أمريكا وحليفتها إسرائيل، وبعد أن اعتبرت الولايات المتحدة العدوان الإسرائيلي الغاشم على كل من غزة ولبنان حقا مشروعا للدفاع عن النفس، أخطرت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) الكونجرس أمس عن خطط لبيع وقود طائرات حربية لإسرائيل بقيمة تصل إلى 210 ملايين دولار، وذلك من أجل "الحفاظ على السلام والأمن في المنطقة"، على حد وصف البنتاجون (!).

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي التابعة للبنتاجون في بيان لها إن "الصفقة المقترحة لبيع وقود طائرات جي بي 8 ستمكن إسرائيل من الحفاظ على القدرة التشغيلية لمخزونها من الطائرات".

وتأتي هذه الخطوة بعد أن قصفت الطائرات الحربية الإسرائيلية بالصواريخ ممرات في مطار بيروت الدولي، وهاجمت الطريق الرئيسي للسيارات بين بيروت ودمشق، مشددة حصارا بحريا وجويا وبريا على لبنان. وسبق ذلك عدوان يومي على غزة دمر بنيتها التحتية وقطع عنها الماء والكهرباء، وقتل النساء والشيوخ والأطفال، وكل ذلك بواسطة الطائرات الحربية الإسرائيلية المسالمة(!).

وبرّر بيان للبنتاجون الصفقة بالقول إنها "ستسهم في تحسين أمن دولة صديقة (في إشارة إلى اسرائيل) كانت وما تزال قوة مهمة من أجل الاستقرار والتقدم الاقتصادي في الشرق الأوسط"، مضيفاً أنها لن تؤثر على التوازن العسكري الأساسي في المنطقة.

وأمام الكونجرس مهلة 30 يوماً لوقف هذه الصفقة، وإلا فإنه ستتم الموافقة عليها بشكل تلقائي.