أنت هنا

20 جمادى الثانية 1427
المسلم-وكالات:

قال (رئيس الوزراء التركي) رجب طيب أردوجان: إن "إسرائيل" هي سبب الحرب الحقيقية الحالية في منطقة الشرق الأوسط ، ولا يمكن قبول سياستها وتصرفاتها، وجاء ذلك في تعليق منه على العدوان المتواصل الذي يشنه جيش الكيان على لبنان.

وحمّل (رئيس الوزراء التركي) رجب طيب أردوجان "إسرائيل" مسؤولية التطورات الحالية في المنطقة، وقال: إنها بدأت بقصف طائراتها عائلة فلسطينية وقتل 7 من أفرادها في شاطئ غزة بشكل غادر، وتجاهل كثيرون هذه الحقيقة، واهتموا بالجندي "الإسرائيلي" الأسير.

ووصف الوضع الحالي بأنه "حرب حقيقية" سببها "إسرائيل"، واستنكر بشدة القصف البحري والجوي “الإسرائيلي” العشوائي على لبنان، والذي لا يفرق بين المسيحيين والمسلمين، ويستهدف البنى التحتية للبنان، بحجة ما قام به حزب الله.

وقال رئيس الوزراء التركي: إنه لا يمكن القبول بسياسات وتصرفات "إسرائيل" غير المسؤولة، داعيا الولايات المتحدة الأمريكية للتدخل وإقناع "إسرائيل" بضرورة وقف عدوانها على لبنان.

وأشار إلى الخلل في التوازن العسكري بين "إسرائيل" وكل من الفلسطينيين وحزب الله، وقال: إنه ليس منطقيا الرد بقصف جوي تشارك فيه 50 طائرة "إسرائيلية" على بضع صواريخ أطلقها حزب الله.

وقال رئيس الوزراء التركي: "إنه إن كانت عملية الأسر أمر سيئ، فإن الرد عليها بعنف غير متكافئ أسوأ، حيث لا يمكن لأي شيء أن يبرر القصف المكثف لمدنيين أبرياء وتدمير مدن بلا رحمة.