أنت هنا

20 جمادى الثانية 1427
المسلم-فلسطين المحتلة:

أفاد مصدر طبي فلسطيني أن فلسطينية في الخامسة والسبعين من العمر استشهدت في جنوب قطاع غزة إثر إصابتها بنيران دبابة إسرائيلية.
وأصيبت المرأة المسنة بجروح في ساقها بسبب إطلاق النار الإسرائيلي المستمر، بعد أن فتحت دبابات الاحتلال الصهيونية نيرانها في اتجاه حي سكني قرب مطار قطاع غزة في رفح. ولم يتمكن رجال الإسعاف الفلسطينيون من نقلها إلى المستشفى بسبب كثافة النيران الإسرائيلية، مما أدى إلى استشهادها.
من جهة أخرى، وعلى صعيد العدوان اليهودي المستمر على قطاع غزة أيضا، استشهد صباح اليوم ثلاثة مقاومين من كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، نتيجة إصابتهم بشظايا صاروخ أطلقته طائرة استطلاع إسرائيلية في بلدة بيت حانون فجر اليوم.

وقالت كتائب القسام في بيان لها: إن الشهداء الثلاثة هم عبد الكريم حمد (26عاما)، ومعاذ عدوان (22 عاما)، وشحادة الكفارنة (22 عاما).

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت بعشرات الآليات والدبابات في بلدة بيت حانون شمال القطاع، مما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة مع المقاومة الفلسطينية.

وقد اعترفت مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم بتصدي مسلحين فلسطينيين للقوات الإسرائيلية بصواريخ ( آر بي جي) المحمولة على الكتف بهدف إعاقة تقدم القوات الإسرائيلية، لكنها ادعت عدم وقوع إصابات في الجانب الصهيوني.

وأوضحت المصادر أن المقاومة الفلسطينية فجرت عددا من العبوات في وجه قوات الاحتلال شمال القطاع.

من الجدير بالذكر أنه استشهد أكثر من 82 فلسطينيا منذ الخامس من يوليو الحالي، إثر تكثف العمليات العسكرية للاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، في محاولة يائسة للعثور على الجندي الصهيوني المخطوف ووقف إطلاق الصواريخ التي تطلقها فصائل المقاومة.