أنت هنا

21 جمادى الثانية 1427
المسلم-وكالات:

قالت مصادر عراقية مطلعة، وفقا لوكالة قدس برس للأنباء، إن (رئيس الوزراء) نوري المالكي أبلغ أطرافاً في الائتلاف الشيعي بأن ميليشيات تابعة لبعض قوى الائتلاف تمارس عمليات قتل للسنة على الهوية، وأن تلك الميليشيات أصبحت نطاق السيطرة...!!

ووفقاً لتلك المصادر فإن المالكي (القيادي في حزب الدعوة) اجتمع أمس مع عبد العزيز الحكيم رئيس المجلس الأعلى للثورة الإسلامية وزعيم الائتلاف الشيعي، وأبلغ الأخير "بشكل صريح وواضح" بأن عناصر داخل بعض ميليشيات الائتلاف تمارس عمليات القتل على الهوية في بغداد.

وبحسب المصادر فإن المالكي أبلغ الحكيم أن الميليشيات المنشقة أصبحت خارج سيطرة زعيم الحزب الذي يشرف عليها وترفض تنفيذ أوامره..!!

وفي السياق ذاته، أبلغت مصادر في الائتلاف العراقي الموحد مراسل وكالة "قدس برس" بأن اجتماعات عدة عقدتها قيادات أمنية عراقية مع شخصيات سياسية داخل الائتلاف الشيعي دارت حول النقطة التي تحدث عنها المالكي، حيث اتهمت تلك القيادات ميليشيات تابعة لقوى سياسية داخل الائتلاف العراقي الموحد بأنها تدير عمليات مسلحة تستهدف مدنيين من أبناء السنة، وأن تفاقم العمليات الطائفية سيؤدي إلى تدابير أمنية عاجلة ربما تصل حد المواجهات المسلحة، خاصة بعد أن تبين بأن هناك عناصر إيرانية تشارك وتدير بشكل فعلي العديد من تلك الميليشيات، بحسب تقارير للمخابرات العراقية رفعت إلى رئاسة مجلس الوزراء، بينهم ضباط في الحرس الثوري الإيراني وضباط في جهاز الاستخبارات الإيرانية، ناهيك عن أعداد كبيرة من الإيرانيين الذين يشاركون بشكل فعلي في قيادة تلك الميليشيات، حيث تم إدخالهم إلى العراق تحت أغطية مختلفة، وتوفير الإقامة وتقديم الدعم اللازم لهم من قبل عناصر تلك الميليشيات.

وكان رئيس الوزراء العراقي أعلن أمام مجلس النواب أن القوات الأمنية نجحت في إحباط هجوم لمتشددين على الكرخ من أجل احتلاله..! في إشارة إلى العمليات المسلحة التي تشنها عناصر من جيش المهدي على عدد من أحياء بغداد السنية في الكرخ...