أنت هنا

21 جمادى الثانية 1427
المسلم-نابلس:

أكد شهود العيان في مدينة نابلس ما أورده موقع "المسلم" في وقت مبكر اليوم من أن جنديا اسرائيليا قتل، وقالوا إن 6 جنود آخرين أصيبوا بجراح مختلفة نتيجة انفجار عبوة ناسفة كبيرة الحجم استهدفت دورية عسكرية في البلدة القديمة بالمدينة، فيما ذكرت وكالات الأنباء أن أحد المصابين نجل قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال.

ونقلت وكالة (معا) للأنباء نقلا عن شاهد عيان قوله: إن صوت انفجار هائل هز حارة القريون في البلدة القديمة، حيث استهدف الانفجار دورية مشاة كانت تسير في المكان، مشيرا إلى أن الدماء وبعض الأشلاء وقطع اللحم ظلت في المكان بعض الوقت فجر اليوم، حيث كانت دورية عسكرية راجلة تقوم بنشاط في الحارة المذكورة عندما فجر باتجاهها عبوة ناسفة أدت إلى مقتل جندي على الأقل وإصابة عدد آخر.

من جهتها، اعترفت مصادر إسرائيلية بإصابة 7 من جنودها في الانفجار الذي وقع في نابلس ، ووصفت جراح 4 منهم بالخطيرة، وذكر أن من بينهم نجل يائير نافيه قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الذي قاد عملية اختطاف النائب أحمد سعدات ورفاقه في أريحا، وصاحب التصريح المشهور قبل أشهر الذي قال فيه إن العاهل الأردني الملك عبد الله هو آخر الملوك الهاشميين، وأثارت تصريحاته في ذلك الوقت أزمة دبلوماسية بين عمان وتل أبيب ، ويشغل ابن نافيه رتبة قائد وحدة في قوات الاحتلال .

وتبنت كتائب شهداء الأقصى، مجموعات الشهيد فارس الليل، تفجير العبوة التي استهدفت الدورية العسكرية في حارة القريون وسط البلدة القديمة.

وقالت الكتائب إن العملية جاءت في إطار الرد على جرائم الاحتلال، وتضامنا مع الشعب اللبناني الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي، على حد قول الكتائب في بيان لها.