أنت هنا

21 جمادى الثانية 1427
المسلم-وكالات:

قال (وزير الدفاع الإسرائيلي) عمير بيريتس: إن الهدف من العمليات العسكرية الإسرائيلية التي تستهدف لبنان حالياً هو إقامة منطقة عازلة في الجنوب اللبناني، وإن الجيش اللبناني هو فقط من سيسمح له بالوجود فيها، بحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "معاريف" الصهيونية.

وتابع بيريتس: إننا دخلنا في هذه العملية ولن نوقفها إلا بعد أن تتغير المعطيات، ولن يتم وقف إطلاق النار إلا بعد أن يتم تجريد حزب الله من سلاحه.

وأضاف بيريتس أن الهدف من إقامة المنطقة العازلة في الجنوب اللبناني هو منع حزب الله من إطلاق الصواريخ منها باتجاه البلدات الإسرائيلية، وأنه سيسمح بتواجد ضئيل للجيش اللبناني في هذه المنطقة، على حد قوله.

وجاءت أقوال وزير الحرب الصهيوين أثناء زيارة تفقدية قام بها صباح اليوم إلى مدينة نهاريا التي يواصل حزب الله قصفها بصواريخ الكاتيوشا.

من جهة أخرى، أصدرت ما تسمى "لجنة حاخامات مستوطنات الضفة الغربية وقطاع غزة" فتوى تبيح قتل "الأبرياء من النساء والأطفال", حسبما أوردته صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية في نسختها الالكترونية.

وصدرت الفتوى على خلفية العدوان الذي تشنه إسرائيل على لبنان وغزة، وادعت الفتوى أنها تستند إلى التوارة.

وجاء في الفتوى أن " الذي يترحم على أطفال غزة ولبنان فإنه يقسو بشكل مباشر على أطفال إسرائيل"، على حد زعم الموقعين عليها.

ودعا الحاخامات جموع الإسرائيليين للتوجه إلى حائط البراق الذي يطلقون عليه زوراً وبهتانا حائط "المبكى" لأداء صلاة يهودية جماعية اليوم الاثنين لإخراج إسرائيل من الضائقة التي تمر بها .