أنت هنا

21 جمادى الثانية 1427
بيروت - وكالات

أظهرت صور بثتها قناة تلفزيونية عربية، جسماً معدنياً ضخماً، قالت: " إنه الجسم الذي أسقطه صاروخ لبناني عصر اليوم الاثنين، والذي كانت مصادر إعلامية أشارت إلى احتمال أن يكون طائرة حربية إسرائيلية".
وبحسب قناة (الجزيرة) التي رصدت المكان، فأن الجسم كان عبارة عن منطاد ضخم معدني، يتوقعه أنه كان يحوي منشورات أو كاميرا تصوير، كانت قوات الاحتلال الإسرائيلية أطلقتها في سماء مناطق في الجنوب اللبناني.

وكانت مصادر إعلامية لبنانية قالت عصر اليوم الاثنين: " إن طائرة حربية إسرائيلية سقطت اليوم فوق لبنان، بصاروخ أطلقه مقاتلو حزب الله اللبناني"، فيما لم تؤكد تل أبيب الخبر حتى الآن.

وأوردت قناة الـ (LBC) لقطات تلفزيونية قالت: " إنها لطائرة عسكرية تابعة لسلاح الجوّ الإسرائيلي، سقطت فوق لبنان، بنيران حزب الله".
وأظهرت الصور التي نقلتها قناة LBC اللبنانية عملية إطلاق ما بدا أنّه صاروخ أرض- جو، ثمّ سقوط جسم ملتهب إثر ذلك بثوان معدودات.
وأضافت في خبر لاحق لها بالقول: " إن الطائرة يبدو أنها من طراز (إف- 16) الأمريكية الصنع"

من جهتها، لم تؤكد قناة (المنار) التابعة لحزب الله اللبناني هذه الأنباء، واكتفت بالقول: " إن مراسلها شاهد جسماً ملتهباً يسقط فوق منطقة كفرشيما".

تل أبيب سارعت إلى نفي الخبر، وقالت مصادر في وزارة الدفاع: " إن الصور تظهر سقوط صاروخ، وأنّ الأمر لا يتعلق بإسقاط طائرة إسرائيلية".