أنت هنا

22 جمادى الثانية 1427
المسلم-وكالات:

قالت السلطات السورية إن أكثر من 100 ألف شخص نزحوا من لبنان إلي سوريا على مدى الأيام الماضية هربا من الهجمات الإسرائيلية.
وأظهرت بيانات رسمية أوردتها وكالة (رويترز) للأنباء أن ما لا يقل عن 24 ألف لبناني دخلوا سوريا من أربعة معابر حدودية منذ يوم الخميس الماضي عندما تصاعدت الهجمات الإسرائيلية في أعقاب أسر مقاتلي حزب الله جنديين إسرائيليين.
وغادر لبنان أيضا 27 ألف عربي معظمهم سياح خليجيون، إضافة إلى أكثر من 6500 أجنبي و19 ألف سوري.
وسجلت المعابر الحدودية السورية أيضا أن 28 ألف شخص آخرين غادروا لبنان، لكن لم يتم تسجيل جنسياتهم.
وتعتبر سوريا هي المنفذ الوحيد للبنان إلي العالم بعد فرض إسرائيل حصارا حول الموانئ البحرية اللبنانية وتدميرها البنية التحتية للطرق والنقل في البلاد.

من جهة أخرى، أكدت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) تعرض قافلة سيارات الإسعاف المرسلة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة لوزارة الصحة اللبنانية للإغارة من الطائرات الاسرائيلية على طريق زحلة ضهور الشوير .

وقالت الوكالة إنه لم تقع إصابات خلال هذه الغارة، حيث أعيدت بعض هذه السيارات إلى أحد الأماكن الآمنة في سهل البقاع تمهيدا لإيصالها إلى بيروت لإنقاذ الجرحى والمصابين، فيما تمكنت سيارات أخرى من الوصول إلى بيروت .

وكانت الإمارات العربية المتحدة قد قررت إرسال 26 سيارة إسعاف لوزارة الصحة اللبنانية لمساعدة الجرحى والمصابين، وصلت الليلة الماضية إلى الحدود اللبنانية السورية.