أنت هنا

26 جمادى الثانية 1427
نيويورك - المسلم

كشفت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية الصادرة اليوم السبت، النقاب عن أن الولايات المتحدة سارعت إلى تزويد الكيان الصهيوني بقنابل ذكية موجهة بواسطة الأقمار الصناعية وأشعة الليرز، وذلك بناء على طلب تقدمت به تل أبيب الأسبوع الماضي، من أجل تعزيز قدراتها العسكرية في ضرب أهداف لبنانية.

وأشارت الصحيفة الأمريكية اليوم إلى أن بعض هذه القنابل تستخدم خصيصاً لاختراق المخابئ المحصنة تحت الأرض، على غرار المخبأ الذي أعلنت تل أبيب قبل يومين أنها استهدفته، بحجة وجود قيادات لحزب الله اللبناني فيه.

وأشارت الصفيحة إلى أن قرار إرسال الأسلحة بسرعة إلى الكيان الصهيوني، لم يأخذ سوى نقاشات حكومية بسيطة، داخل إدارة الرئيس جورج بوش، في إشارة إلى الدعم الواسع الذي تضعه واشنطن تحت تصرّف تل أبيب في حربها ضد حزب الله ولبنان.

وادعت الصحيفة أن كشف مثل هذه المعلومات، قد يساهم في تفجر غضب بعض الحكومات العربية، التي قد ترى في الصفقة الأمريكية الإسرائيلية هذه، دعماً أمريكياً للإسرائيليين في حربها الغير مبررة على اللبنانيين، وخاصة المدنيين منهم. وهو الأمر المستبعد، نتيجة الحياد العربي هذه المرة تجاه ما يحدث في لبنان، وعدم قدرة أي حكومة عربية توجيه اتهامات لأمريكا بدعم تل أبيب.