أنت هنا

26 جمادى الثانية 1427
المسلم-فلسطين المحتلة:

استشهد صباح أمس أربعة فلسطينيين من عائلة واحدة وأصيب ثلاثة آخرون بجروح خطيرة في مجزرة "إسرائيلية" نفذتها قوات الاحتلال في حي الشجاعية بمدينة غزة، بينما استشهد فلسطينيان متأثرين بجروحهما في مخيم المغازي الذي انسحبت منه دبابات وجرافات الاحتلال بعد أن سوته بالأرض مخلفة وراءها منازل مدمرة وأراضي زراعية مجرفة، ولم يسلم مسعف فلسطيني في نابلس من رصاص الصهاينة الذين قاموا بقتله وهو يحاول إسعاف جريح فلسطيني.

وأفاد شهود عيان بأن المدفعية “الإسرائيلية” قصفت منزل المواطن جبر حرارة الواقع في تلة المنطار في حي الشجاعية، والقريب من معبر المنطار شرق مدينة غزة، مما أدى الى استشهاد غالبية أفراد العائلة وإصابة بعضهم بجروح خطيرة. ونقل خمسة من أفراد العائلة الى مستشفى دار الشفاء بمدينة غزة أشلاء، ووصفت المصادر الطبية جراح ثلاثة آخرين من أفراد العائلة بالخطيرة جدا. وقال مدير العلاقات العامة في مستشفى الشفاء في غزة الطبيب جمعة السقا: إن “اشلاء أربعة شهداء وصلت الى المستشفى وكذلك ثلاثة جرحى بينهم طفلة (ثلاث سنوات) اثر انفجار ناجم عن قذيفة “إسرائيلية” على منزل العائلة”.

وكانت قوات الاحتلال قد توغلت في الاراضي الزراعية المحيطة بمعبر المنطار وقامت بعمليات تجريف واسعة وانسحبت من مخيم المغازي بعد أن خلفت وراءها دمارا واسعا.

ودمر جيش الحرب جزئياً عشرة منازل على الأقل لأسر فلسطينية في المخيم الذي يضم لاجئين فلسطينيين منذ ،1948 كما قام بتجريف واقتلاع الاشجار في نحو 160 دونما من الأراضي المزروعة خصوصا بأشجار الزيتون والحمضيات، وبدت عشرات الاشجار مطمورة تحت الاتربة في مساحة واسعة من الأراضي التي دمرتها الجرافات “الإسرائيلية”.

ويواسي السكان بعضهم بعضا حيث يتصافحون وسط ابتسامات ممزوجة بالحزن.

وجلس عجوز فلسطيني يبلغ من العمر ثمانين عاما يستريح تحت شجرة وحيدة بقيت في أرضه المجرفة ويتذكر نكبة عام 1948. وقال وهو يتكئ على عصا بيده: “فعلوا في المخيم نفس المصائب التي فعلوها عندما هجرونا من بلدنا في بئر السبع. إنهم لا يعرفون إلا الخراب والقتل”.

وفي نابلس طوقت قوات الاحتلال لليوم الثالث على التوالي مقر المقاطعة في المدينة بعد ان دمرت مقرات قوات أمن الرئاسة والمخابرات العامة الفلسطينية. واستشهد الممرض الفلسطيني أحمد عناب (40 عاماً) برصاص جنود الاحتلال عندما كان يسعف جرحى برصاص “إسرائيلي” في شارع مؤتة. وأصيب سبعة عشر من السكان بنيران قوات الاحتلال التي اعتقلت منذ الليلة قبل الماضية ستة فلسطينيين في ضواحي بيت لحم والخليل.