أنت هنا

28 جمادى الثانية 1427
المسلم-وكالات:

أكد رئيس الوزراء الباكستاني شوكت عزيز مجددا أمس أن باكستان لن تعترف بإسرائيل أو ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية ما لم يتم تسوية القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطين المستقلة. وقال عزيز في تصريحات لصحيفة «نيشن» انه ليس هناك اية اتصالات رسمية أو غير مباشرة مع أي جهة في إسرائيل وان الاتصال الوحيد جرى أثناء لقاء وزيري خارجية باكستان وإسرائيل في تركيا العام الماضي. من جهتها قالت التقارير ان تصريحات عزيز تعني ان باكستان أغلقت ملف إقامة العلاقات حاليا في ظل تصعيد العدوان الإسرائيلي على لبنان وفلسطين.

من جهة أخرى، رفضت الخرطوم دخول وفد “إسرائيلي” إلى جنوب السودان بدعوة من حكومة الجنوب، وأعلن الدكتور نافع علي نافع مساعد رئيس جمهورية السودان، نائب رئيس المؤتمر الوطني الحاكم بالاشتراك مع الحركة الشعبية لتحرير السودان، رفضه القاطع لدخول وفد يهودي إلى الجنوب بدعوة من حكومة الجنوب.

وقال نافع الذي كان يتحدث للصحافيين في المركز العام للمؤتمر الوطني: “ليس من حق حكومة الجنوب أن تدعو شخصا لا يسمح له بدخول السودان قطعا”. ووصف نافع ذلك بأنه “عمل غير مقبول ويعتبر تجاوزا إذا تم”.

وكانت حكومة جنوب السودان برئاسة سلفا كير قد أعطت تأشيرات دخول لجنوب السودان لعدد من الشخصيات “الإسرائيلية”، مما أثار أزمة بين الشريكين في حكومة الوحدة الوطنية التي تضم الحركة الشعبية، والمؤتمر الوطني.