أنت هنا

28 جمادى الثانية 1427
فلسطين المحتلة - وكالات

ارتفع عدد شهداء القصف الإسرائيلي على منازل المواطنين العزّل شمال قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى ستة، بينهم طفلين وسيدة، فضلاً عن 18 جريحاً بينهم حالتين حرجتين على الأقل، حسبما أكدت مصادر طبية وأمنية فلسطينية اليوم.

جاء ذلك خلال مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلية قصفها المدفعي على منازل الفلسطينيين العزّل في شمال وغرب قطاع غزة. حيث أطلقت المدفعيات الإسرائيلية عشرات القذائف، سقط البعض منها على منازل الفلسطينيين في منطقة أبراج الندى للمرة الرابعة على التوالي خلال أقل من 24 ساعة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية في شمال القطاع: "إن الطفلة ختام تايه، وصلت مستشفي كمال عدوان أشلاء ممزقة تماماً، واصفة استهداف الطفلة بالمجزرة الدموية بسبب ما أحدثت القذائف المدفعية من تهتك في جسد الطفلة".

وسبق ذلك أن قصفت المدفعية الصهيونية المتمركزة قرب منطقة أبو صفية ومعبر بيت حانون "إيرز" البرج رقم 12 في منطقة أبراج الندى، حيث سقطت إحدى القذائف في شقة سكنية، أدت لاستشهاد كل من المواطن "سعيد أحمد نعيم" (24 عام) والشهيد "صادق ناصر" (27 عام)، وابن شقيقه "خالد ناصر" (21 عام).
كما استشهد عصر اليوم امرأة وطفل بعد أن استهدفت المدفعية الصهيونية أسرة كانت تسير في محيط بيتها بالقرب من منطقة العطاطرة "الجامعة الأمريكية" بعدد من القذائف المدفعية.

يأتي هذا التصعيد الصهيوني في وقت ذكرت فيه مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال طالبت من سكان أبراج الندى بإخلاء الأبراج خلال ساعة.
وقال شهود عيان: "إن قوات الاحتلال تدخل على موجات بث الإذاعات المحلية وتطالب المواطنين بإخلاء أبراج الندى، وذلك لقصفها".