أنت هنا

13 رجب 1427
المسلم-بيروت:

استقبلت اسرائيل وزراء الخارجية العرب الذين وصلوا إلى بيروت لعقد اجتماع طارئ بمجزرة جديدة في بلدة حولا الجنوبية سقط فيها عدد كبير من المدنيين بينهم أطفال.
وقد أجهش رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة بالبكاء وهو يتحدث عن عروبة لبنان وسط تصفيق حاد من الوزراء المجتمعين، ثم بدأ بعد ذلك وزراء الخارجية العرب اجتماعا مغلقا في مقر الحكومة اللبنانية بوسط العاصمة بيروت. وأوضح مسؤولون أن اللقاء يهدف إلى دعم الحكومة اللبنانية ووقف إطلاق النار .
وقال مصدر رسمي إن الوزراء وحدهم هم الذين يشاركون في الاجتماع المغلق دون أعضاء الوفود المرافقة لهم.
وكان وزير الخارجية المصري أحمد أبو الغيط ووزراء عرب آخرون من دول شمال أفريقيا قد وصلوا في وقت سابق اليوم إلى مطار بيروت الدولي للمشاركة في الاجتماع.
ووصل وزراء الخارجية إلى مطار بيروت الدولي على متن طائرة مصرية، بعد ساعات من ضرب الطائرات الاسرائيلية مناطق في ضواحي بيروت الجنوبية الواقعة على مشارف المطار.
بموازاة ذلك، قالت مصادر سياسية صهيونية إن ايهود اولمرت رئيس الوزراء الاسرائيلي اجتمع اليوم الاثنين مع كبار مسؤولي الدفاع لبحث توسيع نطاق الهجمات الجوية والبرية على لبنان، بعد ان قتلت الصواريخ 15 شخصا أغلبهم من جنود الاحتياط الصهاينة أمس في شمال اسرائيل.

وقالت صحيفة هاآرتس الاسرائيلية إن الجيش الاسرائيلي يعتزم ضرب البنية التحتية الاستراتيجية ورموز الحكومة اللبنانية بعد الضربات الصاروخية أمس التي سقط خلالها 12 من جنود الاحتياط وهو أعلى عدد من الجنود يسقط في يوم واحد منذ بدء الحرب اليهودية على لبنان قبل نحو أربعة أسابيع بعد أسر حزب الله اللبناني جنديين اسرائيليين وقتل ثمانية يوم 12 يوليو الماضي.