أنت هنا

13 رجب 1427
المسلم-رام الله:

أكدت مصادر فلسطينية أن ستة موظفين يعملون في مكتب نائب رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور ناصر الدين الشاعر في رام الله أصيبوا بالتسمم جراء استنشاقهم مادة سامة احتوى عليها ظرف وصل إلى مكتب نائب رئيس الوزراء.
وأكدت المصادر أن حالة الموظفين الستة خطيرة، حيث تم نقلهم إلى مستشفى رام الله الحكومي للعلاج، دون أن تفصح المصادر الطبية عن مزيد من التفاصيل حول حالاتهم الصحية.
وقال شهود عيان إن مكتب نائب رئيس ناصر الشاعر تسلم ظرفا كتب عليه "من رئيس الوزراء إسماعيل هنية، يسلم إلى يد نائب رئيس الوزراء ناصر الدين الشاعر". وعندما قام الموظفون في مكتب الشاعر بفتح الظرف عثروا بداخله على مادة بيضاء اللون انبعثت منها رائحة كريهة، أدت إلى إصابة الموظفين الستة بفقدان الوعي، فيما قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتفتيش مبنى رئاسة الوزراء، وفرضت طوقاً امنياً شاملاً في محيطه، وشرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث.
وقال ناصر الدين الشاعر نائب رئيس الوزراء الفلسطيني إن توجيه الرسالة التي تحتوي على المادة المشبوهة "محاولة استهداف واضحة" لرئيس الوزراء إسماعيل هنية أو نائبه.
وقال مسؤول أمني إن الرسالة وصلت من إسرائيل، وإن المادة المشبوهة التي كانت فيها تبخرت فور فتح الرسالة.
وقالت مصادر طبية إن الموظفين الخمسة وبينهم مسؤول الأمن الذي فتح الرسالة اشتكوا من آلام في الرأس بعدما تنشقوا المسحوق الموجود فيها.
من جهة أخرى، واصلت إسرائيل سياسة الاختطافات في حق المسؤولين الفلسطينيين، ليرتفع إلى أكثر من ستين عدد الوزراء والنواب الذين اعتقلتهم منذ تشكيل حركة المقاومة الإسلامية حماس للحكومة الفلسطينية.
وفي هذا السياق خطف جيش الاحتلال ليلة أمس الأحد النائب عن حماس فضل حمدان في الضفة الغربية، وجاء اعتقال حمدان بعد أقل من يوم من اختطاف رئيس المجلس التشريعي عزيز الدويك.