أنت هنا

15 رجب 1427
المسلم-وكالات:

أعلنت شبكة CNN الإخبارية الأمريكية أن عملاء في دوائر الهجرة الأمريكية ومكتب التحقيقات الاتحادي الأمريكي FBI يقومون بالبحث عن 11 طالباً مصريا دخلوا الأراضي الأمريكية بتأشيرات قانونية تُمنح للطلاب واختفوا بعد ذلك.

وذكرت الشبكة في موقعها على الإنترنت أن مكتب الـ FBI أصدر يوم السبت الماضي تحذيرا لوكالات الأمن في أرجاء الوكالات الأمريكية تضمنه أسماء الطلاب الـ11 وأعمارهم وأرقام جوازات سفرهم بالإضافة إلى صورهم.

وجاء في البيان التحذيري الصادر عن الـFBI : "أنه في الوقت الراهن لا يبدو هناك أي صلة بينهم وبين أية جماعات إرهابية ، لكنه يجب التعاطي مع المسألة بحذر".

وأكد مسؤولون في مكتب التحقيقات الفيدرالي ومسؤولون في دوائر الهجرة الأمريكية عدم وجود أدلة تشير إلى نشاطات جنائية أو تهديد إرهابي ، رغم أن وكالة "أسوشيتد برس" نقلت عن بعض مسؤولي الهجرة الأمريكيين قوله إنه قد يتم ترحيل الطلاب ما أن يعثر عليهم لأنهم خرقوا قواعد شروط التأشيرة التي يحملونها.

وأوضحت المصادر أن الطلاب المفقود أثرهم جاءوا ضمن مجموعة مؤلفة من 19 طالبا مصريا عبر مطار "كينيدي" في نيويورك في التاسع والعشرين من يوليو الماضي.
ووصل ستة منهم لاحقاً إلى جامعة ولاية "مونتانا" ضمن برنامج تبادل طلابي ، فيما لم يظهر أي من الطلاب الأحد عشر الباقين ، ما دفع إدارة الجامعة إلى الاتصال بالسلطات الأمريكية المختصة.

وقال مصدر مطلع على التحقيق: إن الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 17 و22 عاماً قد يكونون بقوا في نيويورك لزيارة بعض الأقارب وإيجاد وظائف.

هذا وتنسق السلطات الأمريكية مع وكالات استخباراتية أجنبية للتأكد من عدم وجود شبهات بماضي الطلاب، وفق مصادر بالـ FBI.