أنت هنا

16 رجب 1427
المسلم-وكالات:

أعلنت مصادر أمنية أردنية، أن طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية القطرية كانت في طريقها من عمان إلى الدوحة، اضطرت إلى العودة مرة أخرى، بعدما أثار أحد الركاب موجة من الذعر بين ركاب وطاقم الطائرة، إثر محاولته اقتحام قمرة القيادة بالقوة.
وبعد هبوط الطائرة، تم على الفور إلقاء القبض على الراكب، وهو إريتري الجنسية، حسبما ذكر مسؤولون في مطار عمان، ولكن لم ترجح المصادر أن الراكب كان ينوي خطف الطائرة، كما لم يتأكد حتى الآن السبب الحقيقي في ما قام به هذا الشخص.
وقال مسؤول في مطار عمان، إن الراكب، البالغ من العمر 21 عاماً، بدأ في الصراخ، بعد قليل من إقلاع الطائرة، وتوجه إلى قمرة القيادة، وطلب الحديث إلى قائد الطائرة.
وقال مسؤول آخر إن الراكب كان يحمل مادة سائلة في يده، لم تتبين طبيعتها، حيث تقوم السلطات الأمنية بإجراء الفحوص عليها.
من جانبها ذكرت وكالة الأنباء الأردنية "بترا" أن "خادم اريتري يعمل في قطر تسبب في إعادة الطائرة إلى مطار الملكة علياء الدولي، جراء شجار جرى بينه وبين إحدى مضيفات الطائرة الأجنبيات، عندما حاولت منعه من دخول حمامات الدرجة الأولى."
وقالت بترا إن الراكب، ويدعى ميشيل دي مايكل إريتري الجنسية ومن مواليد عام 1984، قام بدفع المضيفة عندما حاولت منعه من دخول الحمامات باعتباره من ركاب الدرجة السياحية، مما أدى إلى سقوطها على الأرض، فتدافع عليه طاقم الطائرة وبعض ركابها وقيدوا حركته، الأمر الذي دفع قائد الطائرة بالعودة بها إلى عمان.
ونفت المصادر مزاعم ما حاولت إشاعته فضائية الجزيرة، من محاولة اختطاف الطائرة، التي على ما يبدو استقت معلوماتها من أحد موظفيها الذي تصادف وجوده على الطائرة، والذي حاول تضخيم المشاجرة، حسب بترا.
كما نفت المصادر وجود أي شىء مشبوه مع الراكب، وكل ما عثر عليه معه علبة دواء لمعالجة الصداع والزكام
وكان تلفزيون الجزيرة القطري قد ذكر في وقت سابق، أنه تم إحباط محاولة لخطف طائرة ركاب تابعة للخطوط الجوية القطرية الخميس، أثناء رحلتها من عمان إلى الدوحة.
ونقلت الجزيرة عن المتحدثة باسم شركة الخطوط الجوية القطرية سلام الشوا، قولها إن الركاب تمكنوا من السيطرة على الراكب، بينما عاد قائد الطائرة بها إلى عمان.