أنت هنا

19 رجب 1427
المسلم-وكالات:

أكد الأمين العام للأمم المتحدة كوفي أنان موافقة "إسرائيل" ولبنان على أن يكون فجر يوم غد الاثنين موعدا لبدء العمل بـقرار مجلس الأمن 1701 وذلك بعد ساعات من إعلان حكومة لبنان موافقتها على القرار رسميا.
وأعلن أنان في بيان نشر مساء أمس أن إسرائيل ولبنان سيوقفان الأعمال الحربية صباح الاثنين. وأضاف أنه "سعيد جدا بالإعلان عن الاتفاق على أن وقف الأعمال الحربية وانتهاء المعارك سيدخلان حيز التطبيق عند الساعة الخامسة بتوقيت جرينتش" (الثامنة صباحا بتوقيت مكة المكرمة).
وقال إنه سيكون من الأفضل أن تتوقف المعارك الآن بغية احترام روح قرار مجلس الأمن "الذي يهدف إلى إنقاذ حياة المدنيين وتفادي المعاناة التي عاشوها في البلدين".
وأفاد موقع واي نت الإخباري الإسرائيلي نقلا عن مسؤول في حكومة إيهود أولمرت أن الجيش الإسرائيلي سيبدأ انسحابه في غضون أسبوع أو أسبوعين.
وكانت الحكومة اللبنانية قد وافقت بإجماع أعضائها على وقف الأعمال الحربية. واتخذت قرارا بأن تعاود الاجتماع اليوم لدرس الخطوات العملية لتنفيذه.
وقد جاءت موافقة الحكومة اللبنانية بعد ساعات من إعلان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله موافقة غير مشروطة على قرار مجلس الأمن وتعبيره عن استعداد الحزب للالتزام بأي وقت يحدد لوقف الأعمال الحربية.