أنت هنا

21 رجب 1427
المسلم-غزة:

حذر رئيس الحكومة الفلسطينية إسماعيل هنية من أن يحاول الجيش الإسرائيلي تعويض فشله في لبنان بتصعيد عملياته العسكرية في قطاع غزة.
وقالت الحكومة الفلسطينية في بيان إنها تنبه المجتمع الدولي إلى أن الاحتلال قد يفكر في أنهم "إذا لم ينجحوا في بنت جبيل فمن الممكن تعويض ذلك في غزة أو نابلس أو جنين أو الخليل أو رام الله"، وأعربت عن أملها في أن تصحو الحكومة الإسرائيلية بعد هذه الحرب المفتوحة في فلسطين ولبنان، وأن تقرر وضع حد للاحتلال والعدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني، وأن تستوعب أن زرع الدمار والبؤس وإلحاقهما بالآلاف من المدنيين.
وبعد تلك التصريحات، استهدف قصف صهيوني بناية في مخيم جباليا يقيم بها قيادي في حركة الجهاد الإسلامي في الساعات الأولى من صباح اليوم، ما أوقع عشر إصابات على الأقل.
وتأتي هذه التطورات بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين من عائلة واحدة في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين في محيط كلية الزراعة شمال بلدة بيت حانون بشمال قطاع غزة.
على صعيد آخر، أفرجت "إسرائيل" أمس عن وزير العمل الفلسطيني محمد البرغوثي الذي كان قد اعتقل في إطار حملة اعتقالات واسعة نفذتها إسرائيل بحق أكثر من 60 مسؤولا من حركة حماس في أواخر يونيو الماضي.
وقال البرغوثي للصحفيين إن سائر المسؤولين الفلسطينيين سيظلون معتقلين حتى الإفراج عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مشيرا إلى أن التحقيق معه كان بسبب كونه عضوا في حكومة حماس وأطلقوا سراحه بعدما فشلوا في صياغة لائحة اتهام بحقه.
ومع إطلاق البرغوثي تكون إسرائيل قد أفرجت عن أربعة وزراء والنائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة، في مقابل استمرار اعتقال رئيس المجلس عزيز الدويك وأربعة وزراء آخرين بينهم وزير المالية عمر عبد الرازق.