أنت هنا

22 رجب 1427
المسلم-غزة:

استشهد فلسطينيان في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلا من أربعة طوابق في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجرح عشرة أشخاص على الأقل في الغارة، بعضهم في المنزل المستهدف، والآخرون في منازل مجاورة.
وقد تم انتشال جثتي الشهيدين حسن شعث (65 عاما)، وابنه إبراهيم (وهو في الأربعينيات) من تحت أنقاض المنزل الذي حولته الطائرات الإسرائيلية إلى ركام وأفاد شهود عيان بأن عددا من المنازل المجاورة للمنزل المستهدف أصيبت بأضرار في الانفجار.
وقد وقعت الغارة الصهيونية بعد دقائق من إبلاغ جيش الاحتلال "الإسرائيلي" أصحاب المنزل بضرورة إخلائه تمهيدا لقصفه، بعد أن زعم جنود الاحتلال بأنه يستخدم في تخزين أسلحة.

وكانت قوات الجيش الإسرائيلي قد بدأت باتباع أسلوب جديد في استهداف الناشطين الفلسطينيين، عبر إبلاغهم هاتفيا بضرورة إخلاء منازلهم قبل وقت قصير من قيام الطائرات الإسرائيلية بالإغارة على المنزل وتدميره.
في هذه الأثناء قالت مصادر فلسطينية: إن اشتباكا اندلع بين مجموعة فلسطينية مسلحة وقوة من الاحتلال قبالة منطقة عبسان شرق خان يونس قرب حدود القطاع.
وشاركت في الاشتباكات المروحيات الإسرائيلية. وذكر متحدث باسم جيش الاحتلال أن الجنود الإسرائيليين أصابوا مسلحين أثناء محاولتهما التسلل إلى إسرائيل من جنوب قطاع غزة.

من جهة أخرى، أفاد بعض المراسلين أن عددا من الدبابات الإسرائيلية والآليات المدرعة شوهدت تتوغل صباح اليوم في بيت حانون بقطاع غزة، ويخشى المراقبون أن يكون ذلك تمهيدا لاجتياح بري في محاولة للتغطية على الفشل الصهيوني في لبنان ورفع معنويات الجنود الصهاينة العائدين من هناك.