أنت هنا

22 رجب 1427
المسلم-وكالات:

قتل أربعة جنود أمريكيين ودمرت عربتهم الهمفي أمس في هجوم صاروخي استهداف قافلة للاحتلال شرقي مدينة الرمادي.

وقال شهود عيان: إن أحد رجال المقاومة استهدف عربة همفي في أحد الشوارع وسط الحي بصاروخ أصابها بشكل مباشر، ما تسبب في تدميرها بالكامل، ومقتل من بداخلها من الجنود.

وقالت المصادر: إن قوات الاحتلال الأمريكية قامت بنقل الجنود القتلى الأربعة في أكياس بلاستيكية، إلى قاعدة أمريكية في كلية الزراعة شرقي المدينة.

من جهة أخرى، قامت قوات الاحتلال الأمريكية، بعزل حي الدورة ذي الغالبية السُنية في جنوب بغداد بحواجز أسمنتية، تمهيدا لاقتحامه، في إطار حملة واسعة للقضاء على المقاومين.

وأوضح جيش الاحتلال في بيان له، أنه تم نصب العشرات من الحواجز الأسمنتية حول منازل السكان في الحي في محاولة لإبقاء من وصفهم بـ (الإرهابيين) خارج الحي.

وأضاف جيش الاحتلال خلال بيان له أن "جميع السيارات الخارجة والداخلة للحي يتم إيقافها وتفيتشها في نقاط تفتيش للشرطة العراقية للبحث عمن وصفهم بـ (إرهابيين) معروفين في تصنيع العبوات الناسفة وحيازة أسلحة غير مرخصة"، في إشارة إلى رجال المقاومة العراقية.

وادعى البيان أن عملية الإغلاق لم تأت بسبب الهجمات ضد قوات التحالف، بل بسبب استخدامه من قبل من وصفهم بـ "الإرهابيين" الذين يحاولون إشعال حرب طائفية بين الشيعة والسُنة، على حد زعمه.