أنت هنا

23 رجب 1427
المسلم-فلسطين المحتلة:

استشهد أحد عناصر سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، وأصيب اثنين آخرين خلال اشتباك مع قوات الاحتلال في منطقة الفراحين شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن معتصم قديح (20عاماً) استشهد خلال الاشتباك المسلح بين مجموعة من الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي وقوات الاحتلال “الإسرائيلي” على الحدود الفاصلة بين قطاع غزة وأراضي عام 48 بالقرب من مدينة خان يونس.

على صعيد متصل، هز انفجار ضخم منزل الفلسطيني محمد الشافعي بمخيم البريج وسط القطاع محدثاً أضراراً مادية جسيمة.

وقال مصدر أمني: إن “انفجاراً غامضاً وقع بمنزل الشافعي الذي يقطنه ووالدته العجوز وزوجته وأطفاله الخمسة”. واتهم الشافعي “إسرائيل” بالوقوف وراء الانفجار الذي استهدف ورشة قديمة أسفل المنزل كان يديرها والده قبل وفاته.

من جهة أخرى، اعتقل جيش الاحتلال 11 فلسطينياً بينهم ستة من عائلة واحدة خلال توغله في منطقة فلسطين الصناعية شرق بيت حانون شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر صحافية بأن الاحتلال توغل شرق بيت حانون واعتقل ستة من عائلة واحدة وهم فريد وناصر وعلاء ويحيى وأسامة ونجله وجميعهم من عائلة الزعانين. كما اعتقل موسى أبو عريكش ويوسف أبو عريكش ومحمد الشنباري وسالم أبو غزالة.

وتوغلت آليات الاحتلال فجر أمس شرقي بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون وسط إطلاق نار كثيف.
كما شرعت جرافات الاحتلال بتجريف أراضي المزارعين الفلسطينيين في المنطقتين. وواصلت مدفعية الاحتلال إطلاق قذائفها شرق مدينة غزة وشمال وشرق بيت حانون وفي منطقة عبسان بخانيونس وفي منطقة الشوكة في رفح.

وفي الضفة الغربية اشتبك مسلحون من ألوية الناصر صلاح الدين الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية وكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي فجر أمس مع قوة للاحتلال حاولت اقتحام بلدة قباطية جنوب مدينة جنين شمال الضفة الغربية. وقالت الفصائل في بيان مشترك إن قوة “إسرائيلية” مكونة من خمس وعشرين آلية عسكرية اقتحمت البلدة حيث دارت اشتباكات أدت لإصابة عدد من الجنود وإعطاب عدد من الآليات. وأكد البيان أن الجانب “الإسرائيلي” اعترف بإعطاب عدد من الآليات جراء الاشتباكات.