أنت هنا

23 رجب 1427
المسلم-وكالات:

أمر وزير الداخلية اللبناني مساء أمس باعتقال الجنرال عدنان، داوود قائد القوة الأمنية المشتركة في مرجعيون، إثر ظهوره في شريط فيديو مع جنود الاحتلال الإسرائيلي، الذين احتلوا ثكنة عسكرية أمنية في مرجعيون واحتجزوا داخلها نحو 400 عنصر من الشرطة والجيش.

وقال وزير الداخلية احمد فتفت في بيان انه استدعى الجنرال عدنان داوود وقرر اعتقاله، للتحقيق معه بشأن ظهوره مع جنود الاحتلال، في شريط فيديو بثه التلفزيون الاسرائيلي ونقلته المحطات اللبنانية امس.

وظهر الجنرال داوود مع الجنود الاسرائيليين الذين احتلوا ثكنة مرجعيون وهو يتناول معهم الشاي، ويتمشى معهم فى فناء الثكنة خلال احتلالهم لها.

ويتولى داود قيادة قوة مشتركة من الجيش والأمن قوامها 1000 عنصر، وكانت تتخذ من ثكنة مرجعيون، بجنوب لبنان، مقراً لها، وفقاً لما ذكرته الأسوشيتد برس.

وكان الجيش الإسرائيلي قد احتفظ بقرابة 350 عنصراً من هذه القوة في الثكنة التي استولى عليها خلال معارك الأسبوع الماضي، غير أنه عاد وأطلق سراحهم بعد يوم واحد وانسحب منها، فيما نزحت القوة مع عدد من أبناء المنطقة إلى خارج المدينة.

وفي شريط الفيديو المصور، والذي بثه التلفزيون الإسرائيلي، ونقلته قناة تلفزيونية لبنانية الأربعاء، ظهر داود وهو يتناول كأساً من الشاي مع جنود إسرائيليين وهم يبتسمون، كما شوهد وهو يمشي معهم في باحة الثكنة.