أنت هنا

7 شعبان 1427
المسلم-بغداد:

أعلنت مصادر أمنية وطبية عراقية مقتل 43 شخصا وإصابة 160 آخرين في سلسلة انفجارات منسقة بالصواريخ والسيارات المفخخة هزت العاصمة العراقية بغداد مساء الخميس.

وأضافت المصادر أن تفجير السيارة الملغومة الذي وقع في سوق شعبي في حي الأمين وأدّى إلى مقتل نحو 20 شخصاً وجرح 70 آخرين، أعقبته سلسلة تفجيرات بعبوات ناسفة وقعت في أنحاء متفرقة من العاصمة العراقية.

هذا وكانت مصادر أمنية وطبية عراقية قد أعلنت في وقت سابق الخميس أن أربعة مدنيين قتلوا وجرح 16 آخرون في هجمات في العاصمة بغداد.

وقال مصدر طبي من مستشفى اليرموك لوكالة الصحافة الفرنسية إن المستشفى تسلم جثث أربعة أشخاص صباح الخميس قتلوا جميعهم بإطلاق نار.

كما أعلن مصدر أمني عراقي الخميس مقتل مدنيين اثنين على الأقل وإصابة 11 آخرين في انفجار سيارة مفخخة أمام محطة وقود المشتل في جنوب شرق بغداد.

من جهة أخرى، وعلى الصعيد نفسه، قـُتل الفريق وجيه ضرار حنيفش الذي كان يشغل منصب قائد قاعدة الحبانية الجوية في عهد الرئيس العراقي السابق صدام حسين.
وفي سامراء ، قالت مصادر طبية إنه تم العثور على تركي الدليمي القاضي بالمحكمة الابتدائية في تكريت ميتا في المدينة ، مشيرة إلى انه كان مخطوفا منذ أربعة أيام.
إلى ذلك أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده في انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون لحظة مرور دورية أميركية في شمال بغداد.

وقال ناطق باسم الجيش الأميركي إنه بمقتل هذا الجندي يصل عدد الجنود الأميركيين الذين سقطوا في العراق خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 15 جندياً.