أنت هنا

10 شعبان 1427
المسلم-غزة:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، أن إجمالي عدد الشهداء والجرحى، الذين سقطوا جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة، خلال الشهر الماضي، بلغ 58 شهيداً، بينهم 12 طفلاً ، و162 جريحاً.

وأفاد خالد راضي (مدير الدائرة الإعلامية، الناطق الإعلامي باسم وزارة الصحة) في تقرير حول الاجتياح الصهيوني لقطاع غزة خلال شهر أغسطس الماضي، أن من بين الشهداء أنثى واحدة، و45 من الذكور البالغين، و12 طفلاً.

وأضاف التقرير، أن 32 شهيداً سقطوا بعد تعرضهم لإصابة مباشرة بالصواريخ، في حين سقط 15 منهم بعد إصابتهم بقذيفة، فيما سقط 9 منهم بالرصاص الحي، و2 في حوادث انفجار، مشيراً إلى أن 17 شهيداً وصلوا إلى المستشفيات أشلاء ممزقة نتيجة القصف بالصواريخ، و 40 منهم أصيبوا في جميع أنحاء أجسادهم.

وحول أكثر الأيام دموية، من حيث سقوط أكبر عدد من الشهداء، فقد سجلت إحصائيات الوزارة، استشهاد عشرة مواطنين في الثلاثين من شهر أغسطس.

وحول حالات الجرحى، أوضح التقرير أن إجمالي عدد المصابين نتيجة العدوان المتواصل على قطاع غزة خلال الشهر الماضي بلغ 162 جريحاً، بينهم 9 من الإناث و97 من الذكور، في حين أصيب 56 طفلاً.

وأفاد التقرير، أن 83 مواطناً أصيبوا نتيجة تعرضهم للقصف بالصواريخ، في حين أصيب 45 بواسطة القذائف، و25 بالرصاص الحي، و8 نتيجة انفجارات، إلى جانب إصابة 4 مواطنين بالرضوض نتيجة سقوط من قصف صاروخي، فيما أصيب مواطن بانهيار عصبي بسبب القصف، وتعرض 5 مواطنين لبتر أطرافهم نتيجة القصف.

يذكر أن قوات الاحتلال الصهيونية تشن منذ 28 يونيو الماضي، حملة عسكرية عدوانية متصاعدة في قطاع غزة، أسفرت حتى نهاية أغسطس الماضي، عن سقوط 225 شهيداً بينهم 62 طفلاً وإصابة أكثر من 880 آخرين.