أنت هنا

11 شعبان 1427
المسلم-غزة:

رفض (رئيس الوزراء الفلسطيني) إسماعيل هنية، الاستقالة التي تقدم بها وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني جمال الخضري .

وذكرت وكالة "رامتان" أن المستشار أحمد يوسف (مستشار رئيس الوزراء الفلسطيني) أكد أن اجتماعا عقد مساء أمس، بين الخضري وهنية، بحضور عدد من الوزراء والمسؤولين، أكد خلاله رئيس الوزراء الفلسطيني رفضه للاستقالة التي تقدم بها الخضري ؛ لأنها غير مسببة.

وقال يوسف: إن الخضري سيشارك اليوم الاثنين، في الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الفلسطيني، مؤكداً أن استقالة الخضري لم تقدم احتجاجا على أي موقف، أو سبب سوى حرصه على إعطاء فرصة لرئيس الوزراء هنية لتشكيل حكومة وحدة وطنية.

وكان (الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية) غازي حمد قد أكد أمس الأحد أن (وزير الاتصالات الفلسطيني) رياض الخضري قد استقال من منصبه، لكنه قال: إنه لا علاقة لذلك بالأوضاع الحالية أو الاضرابات.

وقال حمد: إن وزير الاتصالات تقدم بطلب بأن يضع حقيبته الوزارية تحت تصرف (رئيس الوزراء) إسماعيل هنية (ما يعني استقالته) قبل نحو شهر، إذا تم الإعلان عن تشكيل حكومة وحده وطنية.

وأضاف حمد أن هذه الاستقالة ليست نوعاً من الاحتجاج على الحكومة، أو على شيء آخر .

وكان (وزير الاتصالات) المهندس جمال الخضري قد أعلن الشهر الماضي أنه قام بتسليم (رئيس الوزراء) إسماعيل هنية رسالة يضع بموجبها حقيبة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تصرف هنية بهدف إنجاح المشاورات الجارية لتشكيل حكومة وحدة وطنية تضم الفصائل الفلسطينية مجتمعة.