أنت هنا

15 شعبان 1427
المسلم-بغداد:

أكد مسؤول في سلاح حرس الحدود بالجيش العراقي، اليوم الجمعة، أن جنوداً من حرس الحدود الإيراني، هاجموا في اليومين الماضيين، مواقع عراقية على الحدود بين البلدين.
وأبلغ المسؤول العراقي شبكة CNN الإخبارية بأن اشتباكات وقعت بين الجانبين يومي الأربعاء والخميس الماضيين، من دون أن يذكر تفاصيل حول أسباب تلك الاشتباكات.
وأوضح المسؤول العسكري أن الجنود الإيرانيين هاجموا موقع "مندالي" داخل الحدود العراقية شرق بعقوبة، الأربعاء، بالأسلحة وقذائف المورتر.
وفي اليوم التالي (الخميس) دارت اشتباكات بين حرس الحدود من الجانبين، حيث قام حرس الحدود الإيرانيون باحتجاز ستة جنود عراقيين، بينهم ضابط برتبة رائد، كما صادروا أسلحتهم وسيارة همفي كانوا يستخدمونها.
وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "أرنا" قد ذكرت الخميس، أن إيران اعتقلت سبعة من أفراد قوات الأمن العراقية، بحجة أنهم كانوا يعبرون إلى داخل الأراضي الإيرانية في إقليم "إيلام" الإيراني.
كما قال ضابط كبير في قوة حرس الحدود العراقية، المدعومة بقوات أمريكية، إن المدفعية الإيرانية أطلقت نيرانها على الأراضي العراقية بالقرب من بلدة "مندالي" التي تبعد مائة كيلومتر عن بغداد، الأربعاء.
وقال الضابط العراقي الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن اشتباكات وقعت الخميس بعد أن اكتشفت دورية عراقية، وجود موقع إيراني داخل الأراضي العراقية، وأدت إلى قيام الإيرانيين بأسر ملازم وخمسة جنود تابعين لوحدته.