أنت هنا

16 شعبان 1427
المسلم-الرباط:

تأجلت محاكمة خمسة معتقلين مغربيين سابقين في معتقل جوانتانامو مجددا إلى الثامن من ديسمبر المقبل، وفق ما أعلن في محكمة مكافحة الإرهاب في سلا قرب الرباط.
وكان قد تم تسليم المتهمين الخمسة للمغرب من قبل الولايات المتحدة الأمريكية في الأول من أغسطس 2004، وبدأت محاكمتهم بعد عدة عمليات تأجيل في 6 ديسمبر من العام نفسه، لتشهد المحاكمة العديد من عمليات التأجيل، كان آخرها أول من أمس.
ومثل ثلاثة من المتهمين الخمسة الذين أخلي سبيلهم بصورة مؤقتة وهم عبد الله تبارك (50 عاما) ومحمد اوزار (26 عاما) ورضوان شكوري (33 عاما) أمام المحكمة، في حين لم يمثل المتهمان المعتقلان محمد مزوز (32 عاما) وابراهيم بن شقرون (26 عاما) أمام المحكمة.
والأخيران موضع اتهام في قضية أخرى. وهما متهمان مع 19 شخصا آخر بالإعداد لأعمال "إرهابية" تستهدف مواقع سياحية وسياسية في المغرب ضمنها البرلمان".
ووجهت إلى الخمسة تهم: "الانتماء لمجموعة إجرامية، وعدم الإبلاغ عن جريمة تمس بأمن الدولة، ودعم مجموعة إجرامية من خلال نقل أموال لفائدة مغربيين لإنشاء عصابة تهدد مصالح المغرب، وللمشاركة في تزوير جوازات سفر".
و كانت الولايات المتحدة قد سلمت المغرب ثلاثة معتقلين آخرين من معتقلي جوانتانامو المغاربة في الثامن من فبراير الماضي . وأخلي سبيل اثنين منهم بصورة مؤقتة، في حين تم اعتقال الثالث.