أنت هنا

17 شعبان 1427
المسلم-رام الله:

أعلن (الرئيس الفلسطيني) محمود عباس استعداده لبدء مفاوضات مع "إسرائيل" لإنهاء ما وصفه بـ "الصراع" بينهما، وأبدى استعداده للقاء (رئيس وزراء الكيان) إيهود أولمرت من دون شروط مسبقة.

وقال الرئيس عباس ظهر اليوم في مؤتمر صحفي مشترك عقده مع (رئيس الوزراء البريطاني) توني بلير الذي يزور الأراضي الفلسطينية: إنه أكد لبلير ضرورة وقف المعاناة الفلسطينية، والظلم التاريخي الذي وقع على الشعب الفلسطيني، وإنه من حق الطفل الفلسطيني وعائلته العيش بكرامة في دولة مستقلة آمنة .

وشدد الرئيس الفلسطيني على أن أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط رهن بتحقيق حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وتطبيق الشرعية الدولية وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس وحل مشكلة اللاجئين.

وكشف عباس عن عزمه السفر لغزة ولقاء (رئيس الوزراء الفلسطيني) إسماعيل هنية لبحث واستكمال المشاورات المتعلقة بتشكيل حكومة التوافق الوطني التي سيعلن عنها خلال الأيام المقبلة.

وتابع عباس: " حكومة التوافق التي يجب إن تستقطب الدعم الإقليمي والعالمي وتنهي الحصار وتحقيق التهدئة والهدنة المتبادلة والمتوازية وإنهاء قضية الجندي الإسرائيلي وآلاف الأسرى الفلسطينيين في السجون "الإسرائيلية".

وأشار إلى أن "إسرائيل" قتلت خلال الأسابيع الماضية أكثر من 250 فلسطينيا، بينهم 44 طفلا، إضافة إلى عدم تسلم 165 ألف موظف رواتبهم، وتوقف آلاف العمال عن العمل، وانهيار قطاعات اقتصادية، وبلوغ الفقر حدا لا يطاق في الأراضي الفلسطينية.