أنت هنا

18 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

حذر الدكتور أيمن الظواهري (الرجل الثاني في تنظيم "القاعدة") في شريط فيديو جرى بثه في الذكرى الخامسة لهجمات 11 سبتمبر بأن بعض دول الخليج وفلسطين المحتلة قد تكون الهدف التالي لحملة ستؤدي إلى نهاية اقتصاد الغرب، على حد قوله.
وقال الظواهري في تصريحات موجهة للقادة الغربيين فيما يبدو: "أقول: أنتم الآن يجب ألا تنشغلوا بتحصين دفاعاتكم في العراق وأفغانستان، فهذه قوات كتبت عليها الهزيمة، وهي في حكم المهزومة."
وظهر الظواهري في تسجيل الفيديو مرتديا ملابس بيضاء، وجالسا أمام مكتبة. وأضاف: "لكن عليكم بتحسين دفاعاتكم في منطقتين... الأولى في الخليج، فأنتم مطرودون منه _إن شاء الله_ بعد الهزيمة في العراق، وحينئذ يتحقق خرابكم الاقتصادي، والثانية "إسرائيل"، فإن المدد الجهادي يتقارب منها بعون الله وقوته" ليضع نهاية للسيادة الصهيونية والصليبية.
وفي مقتطفات من شريط الفيديو بثتها شبكة (سي.إن.إن) التلفزيونية الأمريكية حث الظواهري المسلمين على تصعيد هجماتهم ضد الولايات المتحدة والغرب.
وقالت شبكة (سي.إن.إن): إن شريط الفيديو جرى بثه عبر عدة مواقع إسلامية على شبكة الانترنت، لكن لم يتسن العثور عليه على المواقع المعتادة التي تستخدمها الجماعات القريبة من القاعدة عادة. ونقلت الشبكة عن الظواهري قوله: إن "أحداثا جديدة" في طريقها للحدوث.