أنت هنا

23 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

قامت قوات الاحتلال الأمريكية تساندها قوات فرقة المشاة الثامنة في الجيش العراقي الذي يسيطر عليه الشيعة، بحملة تفتيش ومداهمات واسعة في مناطق الحي العسكري والجهموري والنهضة وشارع سالم في مدينة الديوانية ذات الأغلبية السنية .

وقال شهود عيان اليوم السبت إن قوات الجيش الحكومي ودبابات ومدرعات وناقلات الجنود التابعة لقوات الاحتلال قامت بتطويق المناطق الشرقية والشمالية الشرقية في مدينة الديوانية في تمام الساعة الثانية من فجر هذا اليوم .

وأضاف الشهود أن القوات قامت بفرض حالة منع التجوال في المناطق المذكورة، وشنت حملة تفتيش واسعة لمنازل المواطنين منذ ساعات الصباح الباكر، مؤكدين أن عمليات الدهم والتفتيش أسفرت عن اعتقال العديد من المواطنيين الأبرياء، واقتادهم الجنود إلى جهة مجهولة بعد أن قاموا بترويعهم بالضرب بالعصي الكهربائية والهراوت.

وفي السياق نفسه، قال مصدر في الشرطة العراقية إن القوات الأمريكية قامت منذ ساعات الصباح الباكر لهذا اليوم بالانتشار في مناطق عديدة بالمحافظة، تساندها قوات الجيش، مشيرا إلى أن هذه القوات منعت قوات الشرطة من الاشتراك في العمليات العسكرية، وأبقتها على مداخل الشوارع الرئيسية، ومنعت المواطنين من التوجه إلى الأسواق أو المحال التجارية، مسببين حالة من الذعر والخوف بين صفوف المواطنين .

من الجير بالذكر، وفقا لموقع هيئة علماء المسلمين أن المحال التجارية والأسواق الشعبية والشوارع باتت فارغة من المارة، حيث وضعت حواجر على الطرق الرئيسة، في ما حلقت مروحيات الأباتشي على ارتفاعات منخفضة فوق سماء مدينة الديوانية.