أنت هنا

24 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مسؤوليتها عن تفجير جيب عسكري صهيوني في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، كما أعلنت أيضا مسؤوليتها عن قصف مغتصبة "سديروت" شمال شرق قطاع غزة بصاروخين من طراز "قدس" متوسط المدى.

وقالت السرايا في بيان لها: "بحمد الله وتوفيقه، تعلن سرايا القدس مسؤوليتها عن تفجير عبوة ناسفة بجيب عسكري في قرية طمون بجنين".

وأضافت: " في تمام الساعة 12.55 من بعد منتصف ليلة السبت 23 شعبان 1427هـ، الموافق 16/9/2006م، تمكنت إحدى مجموعات الشهيد القائد حسام جرادات، التابعة لسرايا القدس المجاهدة، من رصد جيب عسكري صهيوني وتفجيره بعبوة ناسفة، وذلك على مشارف قرية طمون في جنين. حيث أكد مجاهدونا إعطاب الجيب ووقوع عدد من الإصابات في صفوف الجنود الصهاينة".

كما أعلنت السرايا في بيان عسكري ثانٍ مسؤوليتها عن قصف مغتصبة "سديروت" بصاروخين من طراز "قدس" متوسط المدى، حيث استهدف أحد الصواريخ منطقة تسمى "جفيم" الصهيونية جنوب المغتصبة، وذلك الساعة 6:55 صباح اليوم الأحد".

وأكدت السرايا أن المجموعة المهاجمة عادت إلى قواعدها بسلام، بعد سماع دوى انفجارات هزت المغتصبة المذكورة.

وكان العدو الصهيوني قد اعترف بعدد من الإصابات الجسدية وحالات الهلع، بالإضافة إلى الدمار الذي لحق بمنازل، و عدد من السيارات التي كانت متوقفة في المكان.