أنت هنا

24 شعبان 1427
المسلم-بغداد:

قال مصدر بالشرطة العراقية: إن عشرين شخصا قتلوا وأصيب 65 بجروح صباح اليوم في هجمات بثلاث سيارات مفخخة استهدفت مقر الأدلة الجنائية والمعلومات وسط كركوك شمالي البلاد بالقرب من مقر الحزب الذي ينتمي إليه الرئيس العراقي، موضحا أن (مدير عام التفتيش وبعض كبار الضباط بالأدلة الجنائية) أصيبوا بجروح.
وأضاف المصدر أن مباني القناة الفضائية العراقية، ومقري الحزب الديمقراطي الكردستاني، والاتحاد الوطني الكردستاني، أصيبت بأضرار نظرا لقربها من المكان.
يأتي ذلك بعد مقتل العشرات أمس بسلسلة هجمات، كان أعنفها انفجار ثلاث سيارات مفخخة استهدفت دوريات للشرطة والجيش العراقي والقوات الأمريكية، مما أدى إلى مقتل ثمانية عراقيين بينهم ثلاثة ضباط شرطة وجنديان وجرح خمسين آخرين.
على صعيد متصل، وقع ما لا يقل عن ست هجمات في الفلوجة ضد القوات الأمريكية وقوات الشرطة العراقية العميلة التي يغلب على أفرادها العناصر الشيعية، مما أوقع عددا من القتلى والجرحى، ولكن لم تتضح بعد الحصيلة النهائية لهذه الهجمات.

أخيرا، وفي خطوة تعكس تدهور الوضع في العراق لمصلحة العناصر الفارسية والكردية، قال مسؤولون بالجامعة العربية: إن ممثلها بالعراق مختار لماني قدم استقالته للأمين العام عمرو موسى. وأوضح المسؤولون أن الدبلوماسي المغربي تقدم بطلب الاستقالة الأسبوع الماضي، إلا أن موسى لم يبت فيها بعدُ.
وقال أحد الدبلوماسيين: إن لماني، قدم استقالته بسبب شعوره بالإحباط من بطء عملية المصالحة، وعدم وضوح الرؤية فيما يخص الدور العربي بالعراق.