أنت هنا

27 شعبان 1427
المسلم-وكالات:

صادرت قوات الاحتلال الصهيوني صباح اليوم أكثر من مليون شيكل من محلات للصرافة في مدينة جنين، التي تعرضت مع مخيمها لتوغل شاركت فيه أكثر من 30 آلية عسكرية.

وقالت مصادر فلسطينية: إن قوات الاحتلال حاصرت عددا من أحياء المدينة، منها السيباط والمراح والبلدة القديمة في جنين، وحي الدمج في المخيم. وشن الجنود حملات دهم وتفتيش بحثا عن مطلوبين. وفي الوقت نفسه حاصرت قوات الاحتلال المنطقة الواقعة على دوار جنين الرئيسي واقتحمت محلات للصرافة بعدما دمرت بواباتها.

وقال صاحب مؤسسة "نصار" للصرافة إن الجنود أحضروه من منزله وسط حراسة مشددة لمؤسسته، حيث شاهد قيام قوات الاحتلال بتدمير بوابة المؤسسة بعد تفجيرها. وأضاف: قاموا بمصادرة جميع النقود الموجودة في المحل حيث استولى الجنود على مبلغ مليون ومئة ألف شيكل.

واقتحم الجنود مؤسسة بوجيرمي للصرافة لصاحبها حسين يونس، ومؤسسة أبو مرار لصاحبها سعيد ابو مرار، وصادروا محتوياتهما، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر .

على صعيد متصل، داهمت قوات الاحتلال مبنى البنك الأهلي بنابلس، ونحو 5 محال صرافة، وقامت بتدمير محتوياتها وسلب مبالغ مالية كبيرة منها, كما تم اعتقال أحد العاملين بمحل للصرافة.

وقالت مصادر فلسطينية: إن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت البنك الأهلي في ميدان الشهداء وسط نابلس، وعبث بمحتوياته، كما اقتحمت 5 محال صرافة بوسط المدينة.

أما في طولكرم، فقد صادرت قوات الاحتلال أموالا طائلة ووثاق وأجهزة حاسوب من مؤسسات مصرفية خاصة في المدينة، واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: ابراهيم أبو حسيب وابن عمه قاسم حسيب، وكمال ذياب.

وفي رام الله تمت مداهمة عدة مؤسسات مصرفية أهمها شركة العجولي في المدينة، حيث تم اعتقال صاحب الشركة ومصادرة الأموال الموجودة في المؤسسة.


من جهة أخرى، قال شهود فلسطينيون: إن طائرات صهيونية نفذت غارة جوية على منزل في رفح، جنوب قطاع غزة، في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، لكن لم يصب أحد بسوء.

وادعت متحدثة باسم الجيش "الإسرائيلي" أن المنزل "كان يستخدم في تخزين أسلحة."

وقال شهود: إن المنزل تم تدميره بالكامل.