أنت هنا

11 رمضان 1427
بغداد - وكالات

لقي 17 جندياً أمريكياً مصرعهم في العراق خلال اليومين الماضيين، حسب الإحصاءات الرسمية التي أعلنتها قيادة الاحتلال الأمريكية في بغداد اليوم الثلاثاء.
ونقلت مصادر إعلامية عن بيانات الجيش الأمريكي قوله: " إن نحو 17 جندياً أمريكياً قتلوا في العراق منذ يوم السبت الماضي، في مناطق متفرقة".

وقالت قناة (الجزيرة) الإخبارية: "إن 17 جنديا أميركيا قتلوا في العراق منذ السبت الماضي بينهم ثمانية يوم أمس في بغداد ومنطقة غربي العراق", حسب ما أفادت بيانات للجيش الأميركي.

ونقلت القناة عن المتحدث العسكري الأميركي العقيد باري جونسون قوله: "إن يوم أمس كان أحد الأيام المأساوية (...) التي يواجهها الجيش الأميركي في العراق". وقد أعلن الجيش الأميركي في بيان اليوم مقتل أربعة من جنوده في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم شمالي غربي العاصمة مساء الاثنين, في حين قتل أربعة آخرون في اليوم ذاته بنيران أسلحة خفيفة في بغداد.

ويوم الأحد توفي جندي أميركي متأثرا بجراح أصيب بها جراء انفجار قنبلة على جانب الطريق لدى مرور دوريته غربي بغداد. وقال البيان ذاته: "إن جنديين من الفرقة السابعة لقوات المارينز العاملة غربي حوض نهر الفرات, توفيا متأثرين بجروح أصيبا بها في مواجهات مسلحة بمحافظة الأنبار". وذكر البيان أن أحد الجنديين مات الأحد والثاني الاثنين.