أنت هنا

12 رمضان 1427
واشنطن - وكالات

كشف استطلاع جديد للرأي في الولايات المتحدة، أن الرئيس الأمريكي جورج بوش فشل فشلاً ذريعاً في طمأنة الأمريكيين بشأن الحرب على العراق، وهو ما أدى إلى زيادة السخط من قبل الأمريكيين على سياسة بوش إزاء حرب العراق، حسبما ذكرت مصادر إعلام أمريكية اليوم الأربعاء.

وحسب استطلاع الرأي الذي نشرته شبكة الـ(CNN) الأمريكية، فإن نحو 60 في المئة من عينة الاستطلاع قالوا: "إن الإدارة الأمريكية ضللت الرأي العام عمدا" إزاء التقدم الحادث في الحرب على العراق.
ولم يساند السياسة الأمريكية في العراق سوى 32 في المئة فقط، فيما تراجعت نسبة التأييد للحرب في العراق إجمالا إلى 38 في المئة، مقابل 40 في المئة في استطلاع سابق أجرته CNN الأسبوع الماضي.

والاستطلاع الذي أجرته CNN ، بالمشاركة مع مركز أبحاث متخصص، شمل عينة من 1014 بالغا، وخلص إلى ارتفاع نسبة السخط على سياسات بوش إلى 59 في المئة مقابل 55 في المئة في استطلاع الأسبوع الماضي.

وأضافت الشبكة في خبر لها نشرته اليوم، أنه ومع اقتراب انتخابات الكونغرس في نوفمبر، حاول بوش حشد تأييد الرأي العام للحرب في العراق، عبر سلسلة من الخطابات العامة ربطت بين حرب العراق والحرب ضد تنظيم القاعدة.
وخلص الاستطلاع الأخير إلى أن 57 في المئة من الأمريكيين يعتقدون أن الحرب على العراق جعلت أمريكا أقل أمنا.