أنت هنا

13 رمضان 1427
فلسطين المحتلة - وكالات


ذكرت الإذاعة الإسرائيلية صباح اليوم الخميس، أن وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني ستشارك في مؤتمر تنظمه الأمم المتحدة في العاصمة القطرية (الدوحة) نهاية الشهر الحالي.
وأشارت الإذاعة العبرية إلى أن المؤتمر يتناول ما أسمته "تشجيع الديمقراطية في الأنظمة الحاكمة" في أنحاء المنطقة.

يذكر أن العلاقات القطرية الإسرائيلية شهدت تطوراً دبلوماسياً واضحاً خلال السنوات الأخيرة، في وقت تستمر فيه قوات الاحتلال الإسرائيلية باستخدام الوحشية والقتل والتدمير بحق الشعب الفلسطيني الذي بدأ يفقد وحدة الصف العربي والإسلامي إلى جانبه.

يأتي ذلك بعد ساعات على استشهاد ناشطين فلسطينيين في قصف صاروخي اطلقته طائرة إسرائيلية على سيارة كانا يستقلانها في مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة، مساء أمس الأربعاء.
وأفادت مصادر فلسطينية أن طائرات الاحتلال قصفت بصاروخين سيارة فلسطينية كانت تسير في منطقة معن جنوب شرق خانيونس ما أدى إلى استشهاد المواطنين ياسر يوسف البنا (35 عاماً)، من قادة سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد لإسلامي ومحمد زقزوق (30 عاماً)، احد قادة كتائب أبو الريش التابعة لفتح.

كما استشهد ناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق خان يونس الواقعة جنوبي قطاع غزة. وقال شهود عيان: "إن يوسف قبلان أصيب برصاصة قاتلة أثناء اشتباك مع جنود الاحتلال في بلدة عبسان قرب الحدود بين القطاع والكيان الصهيوني".