أنت هنا

15 رمضان 1427
المسلم-وكالات:

هددت المليشيات الشيعية المجرمة بقتل اللاجئين الفلسطينيين في العراق ما لم يغادروه خلال ثلاثة أيام. وقالت منظمة "هيومان رايتس ووتش" ومقرها نيويورك: إن منظمة شيعية تحمل اسم “كتيبة الثأر لآل البيت ـ وحدات الرد السريع” وزعت منشورات قالت فيها: إنه «لا مكان للفلسطينيين في عراق علي والحسن والحسين». وجاء في أحد المنشورات: «سيوفنا يمكن أن تصل إلى الرقاب»، مع حث الفلسطينيين على «مغادرة العراق في غضون ثلاثة أيام والذهاب لمقاتلة الاحتلال في بلدكم»، في إشارة إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال شهود عيان وسكان: إن شاحنات تحمل مكبرات صوت جالت في حي الدورة جنوب بغداد يومي 25 و30 سبتمبر الماضي وأطلقت تهديدات بالموت ضد الفلسطينيين.

ويعيش في العراق 34 ألف لاجئ فلسطيني، وقد ساء وضعهم منذ الغزو الأمريكي في مارس 2003 حيث تعرض مئات منهم للقتل والاختطاف والسجن والتعذيب والاختفاء القسري والتهديد وتعرضت تجمعاتهم السكنية لهجمات بالصواريخ، مما اضطر بعضهم إلى الهروب إلى بلدان مختلفة منها الهند.

وقالت مديرة "هيومان رايتس ووتش" في الشرق الأوسط سارة ليا ويتسون: إن على الحكومة العراقية والقوات التي تقودها الولايات المتحدة توفير الحماية الكافية للجالية الفلسطينية في بغداد.

وأضافت: أن على الحكومة العراقية التحقيق مع ومحاكمة المسؤولين عن الاعتداءات والتهديدات المستمرة للفلسطينيين.