أنت هنا

15 رمضان 1427
فلوريدا - وكالات - المسلم


تمكنت منظمة إسلامية في فلوريدا من إسقاط قس متطرف أساء للإسلام من حملة المرشح الجمهوري لمنصب حاكم فلوريدا، بعد أن أدلى بتصريحات مسيئة للإسلام، وعارض بناء مسجد في إحدى مدن الولاية، حسبما أكدت مصادر إعلامية أمريكية اليوم الخميس.
وقال مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير): " إن مكتبهم في ولاية فلوريدا أجبرت المرشح الجمهوري لمنصب حاكم ولاية فلوريدا الأمريكية - تشارلي كريست – على إسقاط قس أفريقي أمريكي من حملته الانتخابية، بعد أن أدلى بتصريحات مسيئة للإسلام وعارض تأسيس مسجدا في مدينة يغلب على سكانها الأفارقة لأمريكيين بجنوب ولاية فلوريدا"، مشيرة إلى أن إسقاط القس المتطرف جاء بعد أن طالبت منظمة حقوق مدنية مسلمة أمريكية المرشح الجمهوري بعزل القس المسيء.

وكان مكتب مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) بولاية فلوريدا (كير-فلوريدا) قد طالب في أواخر شهر سبتمبر الماضي المرشح الجمهوري لمنصب حاكم ولاية فلوريدا تشارلي كريست بإسقاط القس أونيل دوزر من مجلس سياسات خاص بالأسرة أسسه كريست بعضوية عدد من القيادات المحلية بالولايات لمساعدته على وضع سياسات مستقبلية لولاية فلوريدا.

وذكر مسئولو كير-فلوريدا أنهم اتصلوا بحملة تشارلي كريست للمطالبة بإسقاط عضوية أونيل دوزر بمجلس سياسات الأسرة بعد أن وصف دوزر الإسلام بأنه دين "يعلم الشر والكراهية"، وبعد أن عارض دوزر تأسيس مسجدا في مدينة يغلب على سكانها الأفارقة الأمريكيين بجنوب ولاية فلوريدا.

وذكر مسئولو كير-فلوريدا أن إحدى مسئولات حملة تشارلي كريست الانتخابية أخبرتهم أن كريست لن يسقط دوزر من حملته، لذا أصدر مسئولو كير-فلوريدا بيانا رسميا طالبوا فيه كريست بإسقاط القس المسيء خاصة وأن حاكم الولاية الحالي جيب بوش سبق وأن أسقط دوزر من عضويه أحدى لجان اختيار القضاة بالولاية بعد أن أدلى بتصريحاته المسيئة للإسلام.

وقال ألطاف علي المدير التنفيذي لكير-فلوريدا: "إن مسلمي فلوريدا يطالبون تشارلي كريست بإدانة تصريحات دوزر المعادية للمسلمين ولإلغاء تعينه بمجلس السياسات"، وأضاف علي قائلا: "رفض كريست التصرف بخصوص هذه القضية الهامة يرسل رسالة مفادها أن كريست المرشح لرئاسة ولاية فلوريدا يدعم التعصب وعدم التسامح الديني".
وردا على بيان كير-فلوريدا أسقط تشارلي كريست القس المسيء من عضوية مجلس السياسات، وقام بإزالة اسمه من على موقع المجلس على شبكة الإنترنت.